الرئيسية / محلي / مواطنة تستعيد قدرتها على السير بعد تعرضها لكسر بالظهر في حادث مروري

مواطنة تستعيد قدرتها على السير بعد تعرضها لكسر بالظهر في حادث مروري

استعادت معلمة مواطنة القدرة على الحركة، بعد تعرضها لكسر في فقرات الظهر، إثر إصابتها في حادث مروري بليغ، وظلت قعيدة وتتحرك على مقعد متحرك لمدة قاربت على العام، بعد خضوعها لعمليات جراحية بعد الحادث، ثم لبرنامج إعادة تأهيل مكثف في مستشفى التأهيل التخصصي في أبوظبي.

تدريب مكثف

وأوضحت المواطنة بثينة خاطر أنها خضعت لتدريب مكثف على مدار ثلاثة أشهر، لمدة 4 ساعات يومياً لتتمكن من السير مرة أخرى، مشيرةً إلى أنها معلمة منذ 23 عاماً، وأم لأربعة أطفال.

تعرضها لحادث

وقالت خاطر، إنها في يوم المعلم في أكتوبر من العام الماضي، تعرضت لحادث سير على طريق عجمان الشارقة، نقلت على إثره إلى مستشفى خليفة في عجمان، ليتبين وجود كسر في فقرات الظهر، وكدمات على النخاع الشوكي، الأمر الذي استدعى إجراء عملية جراحية.

السير مرة أخرى

وأضافت المواطنة، أنه تم التواصل مع "مستشفى التأهيل التخصصي" في إمارة أبوظبي، حيث وجدت كادر طبي عالي المستوى، فضلاً عن أحدث وسائل التكنولوجيا على مستوى العالم، الأمر الذي ساعدها على السير مرة أخرى.

عمليات جراحية

من جانبه، قال الدكتور الاستشاري مشعل القاسمي طبيب الرئيس التنفيذي لمجموعة "كابيتال هيلث" إن المصابة خضعت لعمليات جراحية ثم لجلسات تأهيل في مستشفى التأهيل التخصصي الذي قدم لها التأهيل والرعاية اللازمة، ما وفر لها فرص التعافي.

خدمات إعادة التأهيل

وأوضح الطبيب، أن المستشفى يعد الأول في الدولة الذي يقدم خدمات إعادة التاهيل والرعاية طويلة المدى عن طريق القسم الداخلي الى جانب العيادات الخارجية، لافتاً إلى أن المستشفى ساهم خلال الربع الاخير من 2019 حتى نهاية 2020 فى تعافى ما يقرب من 200 مصاب ومساعدتهم في الاعتماد على انفسهم في الحركة.

التأهيل والعلاج

وكشف مشعل القاسمي عن تعاون مستشفى التأهيل مع "معهد شيرلي ريان ابيلتي لاب"، الذي يعتبر المستشفى الأول فى الولايات المتحدة الأميركية لإعادة التأهيل والعلاج الفيزيائي على مدي ربع قرن، للتعامل مع الحالات المصابة في الامارات.

نموذج متميز

وأشار الدكتور الاستشاري، إلى أن المستشفى يقدم نموذج متميز وعلى مستوى عالمي من خدمات وبرامج التأهيل، بما يضمن حصول المرضى والمصابين في الدولة الإمارات على رعاية متكاملة وفق أفضل المعايير العالمية، دون الحاجة إلى السفر خارج الدولة.

شاهد أيضاً

‎اليوم.. تدشين مرسى ومحطة عبارات السعديات ومرسى ربدان

كشف مركز النقل المتكامل التابع لدائرة البلديات والنقل، اليوم الخميس، عن تدشين مرسى ومحطة عبارات …