الرئيسية / صحة / أبوظبي للصحة العامة يبحث مع الاتحاد العالمي للسمنة تعزيز التعاون
الرعاية الطبية
الرعاية الطبية

أبوظبي للصحة العامة يبحث مع الاتحاد العالمي للسمنة تعزيز التعاون

وقع مركز أبوظبي للصحة العامة، التابع لدائرة الصحة أبوظبي، اليوم، مذكرة تفاهم، مع الاتحاد العالمي للسمنة في إنجلترا.

وذلك بهدف تعزيز سبل التعاون المشترك فيما يتعلق بزيادة الوزن ومكافحة السمنة في إمارة أبوظبي.

وقع الاتفاقية عن طريق الاتصال المرئي كل من سعادة مطر سعيد النعيمي مدير عام مركز أبوظبي للصحة العامة والدكتورة أوليفيا باراتا كافالكانتي مدير العلوم والتعليم من الإتحاد العالمي للسمنة.

ويأتي التعاون مع الاتحاد العالمي للسمنة في إطار استراتيجية مركز أبوظبي للصحة العامة والرامية إلى تعزيز الشراكات الاستراتيجية مع الهيئات والمؤسسات الصحية الرائدة في مختلف التخصصات حول العالم فيما يتعلق بكافة مجالات الصحة العامة.

وبموجب اتفاقية التعاون سيعمل الطرفان على دعم الأبحاث المتعلقة بالوقاية من السمنة والتعاون في تطوير البرامج التعليمية والتدريب العملي وعقد المؤتمرات ذات العلاقة وكذلك علاجها وتعزيز وبناء القدرات الوطنية في مجال برامج مكافحة السمنة لدى الأطفال وفي المدارس ولدى البالغين.

بالإضافة إلى رفع درجة الوعي المجتمعي من أجل اتباع أسلوب حياة صحي.

وقال سعادة مطر سعيد النعيمي مدير عام مركز أبوظبي للصحة العامة : "نؤمن بأهمية تعزيز الصحة العامة لجميع أفراد المجتمع بما فيها مكافحة السمنة في إمارة أبوظبي عن طريق إرساء منظومة متكاملة قادرة على بناء القدرات والقيام بالتوعية اللازمة بين أبناء المجتمع.

وأضاف: "ومن هنا جاء حرصنا على تعزيز التعاون المشترك من مختلف المؤسسات ذات الصلة من مختلف أنحاء العالم حيث يعد الاتحاد العالمي للسمنة في إنجلترا من بين المؤسسات الرائدة في مجالات الصحة العامة".

ويتعاون الاتحاد العالمي للسمنة مع أكثر من 50 مؤسسة على المستوى الإقليمي والدولي في مجال مكافحة السمنة والقضايا المرتبطة بها.

شاهد أيضاً

كورونا في الإمارات

دبي: توقف بعض خدمات طب الأسنان غير الضرورية ضمن تدابير "كورونا"

أعلنت، مساء اليوم، هيئة الصحة في دبي، توقف بعض خدمات طب الأسنان غير الضرورية طبياً، …