الرئيسية / اقتصاد / 27 مليار درهم تسهيلات ائتمانية لاستثمارات غير المقيمين خلال 9 أشهر

27 مليار درهم تسهيلات ائتمانية لاستثمارات غير المقيمين خلال 9 أشهر

ارتفع إجمالي الرصيد التراكمي للتسهيلات الممنوحة لغير المقيمين في الدولة الى نحو 193 مليار درهم في نهاية شهر سبتمبر من العام 2020 ، وذلك وفقاً للإحصائيات الصادرة عن مصرف الإمارات المركزي.

واستناداً إلى إحصائيات المصرف المركزي، فقد بلغت قيمة الزيادة في رصيد التسهيلات للأنشطة الاقتصادية لغير المقيمين 27 مليار درهم خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري.

وكان قطاع المؤسسات المالية من أكثر القطاعات الاقتصادية التي حصلت على تمويل من البنوك الإماراتية حيث بلغ إجمالي رصيد تسهيلاتها نحو 52 مليار درهم في حين وصلت بالنسبة لقطاع النقل والنقل والتخزين 31.352 مليار درهم.

وبلغ الرصيد الإجمالي للتسهيلات التي حصل عليها قطاع التعدين والمحاجر لغير المقيمين من البنوك العاملة في دولة الإمارات 20.381 مليار درهم في نهاية شهر سبتمبر الماضي ،فيما وصلت قيمتها لقطاع الصناعة 18.255 مليار درهم.

وتوزع بقية مبلغ التسهيلات على القطاعات الأخرى لغير المقيمين ومنها قطاع المياه والكهرباء والعقارات والإنشاءات والتجارة بالإضافة الى قطاعات الأعمال الشخصية.

ويشكل رصيد التسهيلات المالية لغير المقيمين نحو10.6 من إجمالي رصيد التسهيلات المالية التي قدمها الجاهز المصرفي والبالغ قيمتها 1.804 تريليون درهم في نهاية شهر سبتمبر من العام الجاري.

شاهد أيضاً

المصرف المركزي يبقي سعر الأساس على تسهيلات الإيداع لليلة واحدة دون تغيير

قرر مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، اليوم الأربعاء الموافق الأول من مايو 2024، الإبقاء على …