الرئيسية / اقتصاد / "طيران الإمارات" تعتمد برنامجاً مكثفاً لاسترداد الأموال المتراكمة

"طيران الإمارات" تعتمد برنامجاً مكثفاً لاسترداد الأموال المتراكمة

أنهت طيران الإمارات، اليوم، أعمال البرنامج المكثف؛ لإنجاز طلبات استرداد الأموال المتراكمة بسبب تعطل حركة السفر نتيجة أزمة كورونا.

وتلقت طيران الإمارات، بدءاً من أبريل نحو 1.7 مليون طلب استرداد وأنجزتها بعد التحقق من صحتها.

فيما أعادت لعملائها 6.3 مليار درهم منها 4.7 مليار درهم أعيدت للعملاء الذين حجزوا مباشرة مع الناقلة أما بقية المبالغ أعيدت عبر وكالات السفر.

كما تلقت طيران الإمارات أكثر من 130 ألف استعلام متعلق برد الأموال من العملاء ووكالات السفر.

كما أجرت تعديلات على نحو 4 ملايين تذكرة طيران.

وسخرت طيران الإمارات موارد إضافية لزيادة قدرتها على تسوية الطلبات عمل في ذروة المشروع 110 موظفين لمعالجة المطالبات ورد الأموال للعملاء مقابل 19 شخصا كانوا يؤدون تلك المهام في الأحوال العادية قبل انتشار الجائحة وتمت الاستعانة بموظفين من مختلف الأقسام لتسريع الإنجاز.

وأوضح السير تيم كلارك، رئيس طيران الإمارات، اليوم، أن الجائحة تسببت خلال الأشهر الأولى من 2020 في تعطيل حركة السفر على نطاق واسع حول العالم الأمر الذي وضع صناعة الطيران والسفر بما في ذلك طيران الإمارات أمام حجم غير مسبوق من طلبات استرداد الأموال.

وقال رئيس طيران الإمارات إن الأمر لم يكن سهلاً لدى أي ناقلة جوية؛ لمواجهة أزمة نقدية نتيجة تقلص العمليات بشكل كبير، متابعاً: "لكننا خلال تلك الأشهر الصعبة تعاملنا مع تأثيرات الجائحة على أعمالنا وأكدنا التزامنا القوي نحو عملائنا".

وأكد أنه بفضل جهود فرق رد الأموال وخدمة العملاء ودعم وتعاون شركائنا وتفهّم عملائنا استطعنا إنجاز جميع معاملات رد المبالغ المتراكمة.

وتابع أنه لا تزال طيران الإمارات تتلقى أعداداً كبيرة من طلبات استرداد المبالغ وتغيير تذاكر السفر مقارنة بأوقات ما قبل الجائحة لكننا أصبحنا الآن قادرين على التعامل مع هذه الطلبات في غضون 7 أيام.

وأعلنت طيران الإمارات، مؤخراً، إطلاق مبادرة جديدة أصبحت بموجبها أول ناقلة جوية على مستوى العالم تقدم لعملائها تغطية تأمينية على السفر ضد مختلف المخاطر بما في ذلك "كوفيد-19" من دون أي تكلفة إضافية.

وجاء ذلك على جميع التذاكر التي يتم شراؤها اعتبارا من 1 ديسمبر المُقبل.

كما حددت طيران الإمارات مخصصات للحوادث الشخصية أثناء السفر وتغطية الرياضات الشتوية وفقدان المتعلقات الشخصية واضطراب جداول الرحلات بسبب إغلاق المجال الجوي على غير توقع ونصائح أو تحذيرات السفر؛ على غرار منتجات تأمين السفر الأخرى ضد مختلف المخاطر.

شاهد أيضاً

موانئ دبي العالمية الأولى عالمياً بالالتزام ونشر الإفصاح عن تأثير التنمية المستدامة

معايير الإفصاح تسمح لشركات القطاع الخاص بتتبع ومراقبة وتقييم قدرتها على توسيع نطاق مبادرات التنمية …