الرئيسية / محلي / إطلاق اسم "كايت بيتش" على شارع حيوي في منطقة جميرا بدبي

إطلاق اسم "كايت بيتش" على شارع حيوي في منطقة جميرا بدبي

بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله"، تم إطلاق اسم "كايت بيتش" على شارعي "السفار ومزملة سابقا"، المؤديان إلى المنطقة الممتدة بمحاذاة شاطئ "كايت بيتش" في منطقة جميرا، والذي يعتبر من أشهر وأفضل الشواطئ في دبي.

كايت بيتش

وأكد معالي مطر محمد الطاير المدير العام ورئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات أن الهيئة بدأت بالفعل في استبدال اللوحات الارشادية في الشارع، حيث سيتم تغيير 13 لوحة، موزعة بين لوحات علوية وأرضية، موضحا أن شارع "كايت بيتش" يمتد بطول 1500 متر، وتقدر طاقته الاستيعابية بـ 1000 مركبة في الساعة، ويبلغ عدد مواقف السيارات فيه 370 موقفاً.

مميزات كايت بيتش

تتميز المنطقة ببنية تحتية مجهزة بأعلى المستويات لممارسة النشاطات والفعاليات الرياضية والترفيهية، كما تمتاز بوجود عدد كبير من المطاعم والمقاهي ما يجعلها من أكثر المناطق الساحلية جذباً للجمهور، كما أن المنطقة تتميز بشبكة واسعة من الطرق ومداخل ومخارج من شارع جميرا، إضافة إلى مسارات للجري والمشي، ومسارات للدراجات الهوائية وخدمات الدراجات الهوائية المشتركة.

التغيير من أجل الجمهور

وأشار إلى أن تغيير مسمى الشارع يسهم في تسهيل وصول الجمهور للموقع، إلى جانب الترويج للمناطق السياحية والترفيهية المتميزة في الإمارة، ودعم توجهات حكومة دبي في جعل المدينة صديقة للدراجات الهوائية، عبر توفير البدائل المناسبة لتشجيع السكان على ممارسة رياضة ركوب الدراجات الهوائية، وتحقيق رؤية دبي 2021، في جعل المدينة المكان المفضل للعيش والعمل، والمقصد المفضل للزائرين.

يمتد كايت بيتش من المنطقة الواقعة خلف منتجع شاطئ "دبي مارين" وصولاً إلى فندق "برج العرب"، ويشتمل على ممشى بعرض خمسة أمتار، ومضمار آخر للجري بعرض أربعة أمتار، إضافة إلى استراحات تضم أكشاكاً تجارية وأماكن مظللة للجلوس مطلة على الشاطئ، ومرافق عامة وصحية.

شاهد أيضاً

نهيان وعبدالله بن زايد والوزراء وكبار المسؤولين يعزون في وفاة الأمير بدر بن عبدالمحسن

قدم سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان …