الرئيسية / اقتصاد / "غرفة أبوظبي" تبحث فرص التعاون التجاري والاستثماري مع فنلندا

"غرفة أبوظبي" تبحث فرص التعاون التجاري والاستثماري مع فنلندا

التقى سعادة محمد هلال المهيري مدير عام غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، اليوم الثلاثاء، سعادة ماريانا نيسيلا سفيرة جمهورية فنلندا لدى الدولة والوفد المرافق لها ، مقر مبنى الغرفة بأبوظبي.

تعزيز التعاون التجاري والاستثماري

وتناول اللقاء، سُبل تعزيز أُطر التعاون التجاري والاستثماري بين مجتمعي الأعمال في إمارة أبوظبي وجمهورية فنلندا، وبما يعود بالنفع على اقتصاد البلدين الصديقين.

العلاقات الإماراتية الفنلندية

من جانبه، أثنَى المهيري، على العلاقات المتميزة التي تجمع الإمارات وفنلندا في كافة الأصعدة، لاسيما ما شهدته المرحلة الماضية من تطورٍ في العديد من الشراكات المهمة في مجالات حيوية مثل: الابتكار، وريادة الأعمال، والتعليم، إلى جانب الشراكات التجارية والاستثمارية القائمة، مؤكداً على الحرص الذي توليه غرفة أبوظبي للارتقاء بها وتعزيزها، وتنمية مجالات التعاون المشترك.

دعم مؤسسات القطاع الخاص

وأشار المهيري، إلى أن الدور الذي تقوم به الغرفة في دعم مؤسسات القطاع الخاص، مستعرضاً الجهود الدؤوبة التي تبذلها غرفة أبوظبي سعياً إلى الارتقاء بقطاع الأعمال في دولة الإمارات عموماً وفي إمارة أبوظبي على وجه الخصوص، من خلال رفد مجتمع الأعمال في إمارة أبوظبي بخدمات استثنائية ذات طابع عالمي تسهم في تحقيق التنمية الشاملة والمستدامة. مؤكداً في هذا السياق استعداد غرفة تجارة وصناعة أبوظبي لتقديم كافة أشكال الدعم للشركات الفنلندية الراغبة بالاستثمار في أبوظبي.

دور القطاع الخاص

وقال مدير عام غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، إن القيادة الرشيدة في دولة الإمارات تؤمن بأهمية دور القطاع الخاص كشريك أساسي في التنمية الاقتصادية، ولم تدَّخر جهداً في سبيل توفير كل الدعم والزخم الذي يحتاجه هذا القطاع ليصبح شريكاً فاعلاً في إرساء دعائم اقتصاد مستدام، متنوع ومرن.

توفير المنظومات والتشريعات القانونية

وأضاف: "حرصت القيادة الرشيدة، على توفير المنظومات والتشريعات القانونية الملائمة لتهيئة المناخ المناسب للأعمال وتحفيز الفرص الاستثمارية على أوسع نطاق، لافتاً بهذا الصدد إلى الحرفية في تعامُل دولة الإمارات مع جائحة كورونا.

أنظمة الرعاية الصحية

وأوضح المهيري، أن الإمارات نافست بإمكاناتها، الكثير من أنظمة الرعاية الصحية حول العالم، إلى جانب ريادة دولة الإمارات في تبني الحلول الرقمية الحديثة في وقتٍ أصبحت فيه التكنولوجيا إحدى أهم مؤشرات التطور الاقتصادي للدول.

مواصلة الجهود

وبدورها، أكدت سعادة ماريانا نيسيلا، على أهمية مواصلة الجهود العملية لتوثيق علاقات التعاون الاقتصادي واستغلال الفرص الاستثمارية المحتملة في العديد من المجالات خاصة الذكاء الاصطناعي، والبيانات الضخمة وإنترنت الأشياء وغيرها.

تبادل الزيارات

وأعربت ماريانا عن تطلعها إلى تكثيف وتبادل الزيارات بين غرفة أبوظبي ورجال الأعمال الإماراتيين ونظرائهم في جمهورية فنلندا بما يخدم اقتصاد البلدين، وذلك خلال اللقاء الذي حضره عبدالله غرير القبيسي، و هلال محمد الهاملي نائبي مدير عام غرفة أبوظبي.

شاهد أيضاً

الأسهم المحلية تستقطب سيولة بنحو 1.5 مليار درهم

استقطبت الأسهم المحلية، سيولة تجاوزت 1.5 مليار درهم في ختام تعاملات اليوم الموافق الـ16 من …