الرئيسية / رياضة / رابطة المحترفين توقع مذكرة تفاهم مع "الإمارات للملكية الفكرية"

رابطة المحترفين توقع مذكرة تفاهم مع "الإمارات للملكية الفكرية"

عقدت رابطة المحترفين الإماراتية، اليوم الثلاثاء، مذكرة تفاهم مع جمعية الإمارات للملكية الفكرية عبر تقنية الاتصال المرئي في إطار استراتيجية الرابطة الرامية لتعزيز الشراكة والتفاهم مع مختلف الجهات والمؤسسات بما يخدم خططها المستقبلية.

الموقعون على المذكرة

من جانبه، وقع المذكرة اللواء الدكتور عبد القدوس عبد الرزاق العبيدلي رئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للملكية الفكرية وعن الرابطة حمال حامد المري نائب الرئيس و تهدف إلى تعزيز جهود الشراكة بين الطرفين من أجل تحقيق رؤية الدولة في المجالات المتعلقة بخدمة المواطنين إلى جانب نشر الوعي القانوني و تعزيز أهمية حماية حقوق الملكية الفكرية في سبيل تحقيق الوعي الثقافي للجميع من خلال عقد ندوات و ورش تدريبية.

بنود مذكرة التفاهم

وأكدت الرابطة، أن بنود مذكرة التفاهم تنسجم مع أهدافها الرامية إلى التعاون مع منظومة من الشراكات تعمل على تنظيم وتطوير البرامج والفعاليات الكروية التي تلتزم بترسيخ البيئة التنافسية الرياضية.

أهداف المذكرة

وأوضحت "المحترفين"، أن المذكرة تخدم في الإطار نفسه جهود جمعية الإمارات للملكية الفكرية في زيادة الوعي لدى مجتمع الإمارات في مجالات الملكية الفكرية من خلال الاستشارات والحملات التوعوية، حيث سيتم تشكيل فرق عمل مشتركة لدعم الرابطة والأندية من أجل تطوير العلامة التجارية للدوري وربطها بالعلامة التجارية للدولة، ودراسة تقييمها للأندية وعمل توصيات لرفع قيمتها.

الشراكة

واتفق الجانبان على وضع إطار فعال لعلاقات الشراكة بما يحقق المصلحة، وتبادل الخبرات مع تسهيل الوصول إلى الأندية و اللاعبين وغيرهم لتنفيذ أهداف المذكرة، مع ضرورة تنفيذ وتطوير نظام متكامل يمكن من خلاله التواصل بين الجانبين وبين باقي أطراف المجتمع الرياضي والمدني.

توقيع مذكرة التفاهم

وبدوره، أعرب العبيدلي، عن سعادته بتوقيع مذكرة التفاهم مع رابطة المحترفين التي تحظى بالتقدير في جميع الأوساط لما تقدمه من احترافية ومنهجية عمل متميزة، مؤكدا أن الهدف هو العمل المشترك والتوصل إلى آلية احترافية من أجل تعزيز ثقافة المواطنين والمقيمين في موضوعات حقوق الملكية الفكرية، إلى جانب نشر الوعي الثقافي بحقوق الملكية الفكرية على أوسع نطاق من خلال المشاريع و الأنشطة الثقافية.

تعزيز مشاركة المواطنين

وأضاف: "نسعى إلى تعزيز مشاركة المواطنين في القطاع الخاص و هدفنا إيجاد سبل جديدة للتعاون و طرق للتنسيق يمكن من خلالها إطلاق مبادرة إذكاء حقوق الملكية الفكرية و أعتقد أن أية مهام أخرى سيتم الاتفاق عليها بين الطرفين ستسهم في تحقيق أغراض هذه المذكرة".

التكاتف

ومن جهته، أشاد المري، بالشراكة مع جمعية الإمارات للملكية الفكرية، موضحا أن الهدف هو التكاتف والسعي من أجل إنجاز المهام وتبسيط إجراءات العمل المشتركة إلى جانب تبادل المعرفة والخبرات والتجارب العملية على المستويات كافة بما ينسجم ودور الرابطة تجاه المجتمع بشكل عام والقطاع الرياضي بشكل خاص.

ندوات وورش

وقال المري إن المرحلة المقبلة ستشهد عقد الندوات واللقاءات وورش العمل والدورات التدريبية المشتركة بما يخدم أغراض المذكرة إضافة إلى عقد لقاءات دورية للاطلاع على تنفيذ البرامج التي يتم الاتفاق عليها، إضافة إلى المشاركة في إعداد مشاريع القوانين المتعلقة بأعمال الطرفين.

آلية التنفيذ

وأوضح نائب رئيس رابطة المحترفين أنه سيتم تشكيل فرق عمل مشتركة تقوم بتحقيق الأهداف و تفعيل الالتزامات المتفق عليها خاصة مع دعم الرابطة والأندية التابعة لها من أجل تطوير العلامة التجارية للدوري، وربطها بالعلامة التجارية للدولة، ودراسة تقييمها للأندية وعمل توصيات لرفع قيمتها.

شاهد أيضاً

غداً.. العين يستأنف تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال السعودي في إياب نصف نهائي أبطال آسيا

يستأنف فريق العين غداً السبت، تدريباته استعداداً لمباراته المقررة أمام الهلال السعودي “الثلاثاء” المقبل بالعاصمة …