الرئيسية / محلي / دبي: إعادة افتتاح مراكز أصحاب الهمم

دبي: إعادة افتتاح مراكز أصحاب الهمم

أعلنت هيئة تنمية المجتمع في دبي اليوم عن إعادة افتتاح مراكز أصحاب الهمم للعمل بطاقة استيعابية كاملة واستئناف الحصص الدراسية في الفصول بعد استيفاء جميع الإجراءات والمعايير المحددة من قبل اللجنة العليا لإدارة الأزمات والكوارث في دبي.

جاء ذلك خلال زيارة تفقدية لمسؤولي هيئة تنمية المجتمع برئاسة الدكتور عمر المثنى، المدير التنفيذي لقطاع التراخيص والرقابة في الهيئة لمركز دبي للرعاية الخاصة (DCSN) للتأكد من جاهزية المركز وإعلان استئناف الحصص الدراسية فيه بعد التوقف الذي فرضه انتشار جائحة كورونا.

خمسة مراكز تعود للعمل


وكشفت الهيئة أن عشرة من مراكز تأهيل أصحاب الهمم قد استكملت الإجراءات وقامت بتجهيز منشآتها لتقديم الخدمة في الفصول الدراسية، وحصل خمسة منها على تصريح استئناف العودة الكاملة لتقديم الخدمات في الفصول الدراسية وتقوم المراكز الأخرى بتعزيز إجراءاتهم الاحترازية لتلبية المتطلبات والقدرة على إعادة الفتح بالشكل المطلوب.

فحص كورونا


وكانت هيئة تنمية المجتمع قد أجرت بالتعاون مع هيئة الصحة في دبي فحص (كوفيد-19) بشكل مجاني في مقر مركز دبي للرعاية الخاصة، وأجرى الفحص 314 شخصاً من العاملين في مراكز أصحاب الهمم التي لديها مرافق مؤهلة لعودة الحصص الدراسية وفق الإجراءات والمعايير وذلك لضمان سلامتهم قبل إعادة افتتاح المراكز.

وقال الدكتور عمر المثنى، المدير التنفيذي لقطاع التراخيص والرقابة في هيئة تنمية المجتمع: "تولي هيئة تنمية المجتمع أولوية عالية لسلامة الأطفال والمجتمع، ونحن على يقين أنه من خلال اتباع الإجراءات الاحترازية التي وضعتها حكومة دبي والجهات المعنية الأخرى والحفاظ عليها سنتمكن من تخطي هذه الأزمة والعودة إلى ممارسة حياتنا الطبيعية".

شاهد أيضاً

شرطة أبوظبي تعلن بدء تطبيق قرار إلغاء المخالفات المرورية على مواطني عمان

أعلن معالي اللواء ركن طيار فارس خلف المزروعي قائد عام شرطة أبوظبي، اليوم الجمعة، البدء …