الرئيسية / اقتصاد / تحديث بيانات أصحاب المعاشات استباقياً دون طلب الخدمة

تحديث بيانات أصحاب المعاشات استباقياً دون طلب الخدمة

أعلنت الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية بدء تفعيل خدمات تحديث بيانات المتقاعدين من كبار المواطنين فوق سن الـ (60) عاماً، والنساء المستحقات للمعاش التقاعدي من الأرامل أو غير المتزوجات بشكل استباقي دون طلب الخدمة أو الحاجة لزيارة أي من مراكز الخدمة التابعة للهيئة.

وتشمل خدمات تحديث بيانات المستحقين للمعاش التي تم تطويرها ضمن مبادرات الإدارة الافتراضية للخدمات الاستباقية في وزارة "اللا مستحيل"، حالة الوفاة بالنسبة للمتقاعدين، وحالتي الزواج والطلاق للنساء المستحقات من فئتي الأرامل وغير المتزوجات ممن تجاوزت أعمارهن الستين.

وأكد محمد بن طليعة رئيس الخدمات الحكومية لحكومة دولة الإمارات، أن تبنى حكومة دولة الإمارات لنماذج عمل غير تقليدية، تقوم على تطوير خدمات استباقية وتقديمها للمتعاملين قبل الطلب، يأتي تجسيداً لرؤى وتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله" ، في ابتكار جيل جديد من الخدمات الحكومية يسهل من حياة الناس ويعزز ريادة الدولة.

وتفصيلاً، أوضحت الهيئة أنه باستثناء حالة الوفاة للمتعاملين المتقاعدين فوق (60) عاماً، وحالتي الزواج أو الطلاق للمستحقات من الأرامل أو البنات، سيتعين مراجعة الهيئة عند وجود أي تحديث في البيانات، مثل التحاق أحد المتقاعدين أو المستحقات من البنات غير المتزوجات بعمل جديد. 

وأكدت أن الخدمة تشمل فقط حالة الوفاة والحالة الاجتماعية للمستحقات ولا تمتد إلى أي تغيير آخر يطرأ على حالة الاستحقاق.

وبينت أنه في حال عدم رصد حالة التغيير على وضع المتقاعدين أو المستحقات ضمن الحالات المذكورة، فإنه يتعين على أصحابها مراجعة الهيئة إذا كان من شأن ذلك حدوث تغيير على حالة الاستحقاق يتوجب معه وقف المعاش للمتقاعد أو المستحقات من الإناث، خصوصا وأن الاستمرار في صرف المعاش على هذا النحو يرتب على أصحابها مبالغ مالية يتعين على الهيئة استعادتها لاحقاً بأثر رجعي.

شاهد أيضاً

عجمان: 100‎% نسبة النفايات السائلة المعاد تدويرها خلال الربع الأول

كشفت دائرة البلدية والتخطيط بعجمان، اليوم السبت، عن تحقيق نسبة 100% في مؤشر النفايات السائلة …