الرئيسية / عربي ودولي / الإمارات تدعم اللاجئين الإثيوبيين في السودان بـ18.4 مليون درهم
الإمارات
الإمارات

الإمارات تدعم اللاجئين الإثيوبيين في السودان بـ18.4 مليون درهم

خصصت الدولة نحو 18.4 مليون درهم؛ لدعم اللاجئين الإثيوبيين بالسودان؛ وذلك للتخفيف عن معاناتهم.

وأكد سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، ورئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، اليوم، أن دولة الإمارات تولي ملف اللاجئين اهتماماً كبيراً أينما كانوا بفضل توجيهات صاحب صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ودعم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، ومتابعة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وقال "حمدان بن زايد" إن هذا الدعم يأتي في إطار النهج الإنساني لدولة الإمارات وسرعة استجابتها لحل الأزمات الدولية، ومساهمتها في التخفيف من معاناة اللاجئين حول العالم.

وأوضح سموه أن الدعم سيجرى تقديمه عبر برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة والمنظمات الدولي؛ للتخفيف من حدة الوضع الإنساني الذي يواجهه اللاجئون الإثيوبيون في السودان.

وأشاد سموه بالمواقف الإنسانية لجمهورية السودان الشقيقة، في تعاملها وتعاطيها مع قضايا اللاجئين، رغم الإمكانات والظروف التي تواجهها.

وأكد أن الدولة متضامنة مع الأشقاء في السودان؛ لافتاً إلى أن هيئة الهلال الأحمر الإماراتي مستمرة في تقديم كل أوجه الدعم للشعب السوداني، عبر تنفيذ البرامج الإنسانية وعمليات الإغاثة.

شاهد أيضاً

"الصحة العالمية" تؤكد تسجيل إصابة بشرية بفيروس "إتش 5 إن 1" في الولايات المتحدة

كشفت منظمة الصحة العالمية، اليوم الجمعة، عن إبلاغها بحالة إصابة بشرية مؤكدة مختبريا بفيروس إنفلونزا …