الرئيسية / اقتصاد / 1.1 مليار درهم تسهيلات ائتمانية للقطاع الزراعي خلال 9 أشهر

1.1 مليار درهم تسهيلات ائتمانية للقطاع الزراعي خلال 9 أشهر

كشفت الإحصائيات الصادرة عن المصرف المركزي، عن ارتفاع إجمالي الرصيد التراكمي للتسهيلات الائتمانية للقطاع الزراعي، إلى نحو 2.16 مليار درهم مع نهاية شهر سبتمبر من العام 2020.

وفي ظل تواصل الدعم للقطاع، فقد ارتفعت قيمة التسهيلات التي حصل عليها بنسبة 105% وبزيادة قدرها 1.1 مليار درهم خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري.

وتظهر الإحصائيات أن إجمالي قيمة الرصيد التراكمي للتسهيلات الائتمانية المسجل في شهر سبتمبر من العام 2020 يعد الأعلى على الإطلاق منذ بدء الجهاز المصرفي تقديم التمويلات للقطاع.

وخلال الربع الأول من العام الجاري، بلغت قيمة الزيادة في التسهيلات التي حصل عليها القطاع الزراعي نحو 490 مليون درهم مما رفع إجمالي الرصيد إلى 1.542 مليار درهم في نهاية مارس الماضي مقارنة مع 1.052 مليار درهم في نهاية العام 2019.

وواصلت البنوك دعم القطاع في الربع الثاني من العام الجاري، حيث تم تقديم 278 مليون درهم مما رفع إجمالي الرصيد إلى 1.82 مليار درهم قبل أن يقفز إلى المستوى المسجل في الربع الثالث من العام ذاته.

ومن المنتظر استمرار البنوك بتقديم الدعم للقطاع الزراعي خلال المرحلة القادمة خاصة مع زيادة نسبة الاستثمار في القطاع من قبل الشركات الوطنية والأفراد على حد سواء.

شاهد أيضاً

وزارة المالية تطلق "مشورة رقمية" حول تطبيق الحوافز الضريبية المرتبطة بالبحث والتطوير

أطلقت وزارة المالية اليوم الجمعة، الموافق 19 أبريل 2024، "مشورة رقمية عامة" على موقعها الإلكتروني، …