الرئيسية / محلي / دبي تمنح رخصاً مجانية للقيادة لـ25 من ذوي الدخل المحدود

دبي تمنح رخصاً مجانية للقيادة لـ25 من ذوي الدخل المحدود

أعلنت هيئة الطرق والمواصلات في دبي، اليوم، استمرار توفير جميع المواد التدريبية والتعليمية والإجراءات الخاصة بمنح رخص سواقة مجانية للأفراد من ذوي الدخل المحدود.

جرى ذلك بالتعاون مع معهد الإمارات للسياقة وجمعية بيت الخير؛ وفق اتفاقية لحصول 25 شخصاً على رخص قيادة مجانية.

وقال الدكتور يوسف آل علي، رئيس اللجنة العليا لمحفظة الهيئة للخير والمدير التنفيذي لمؤسسة تاكسي دبي التابعة للهيئة، اليوم، إن المبادرة تأتي بناءً على اتفاقية تم توقيعها مع معهد الإمارات للسياقة، حيث منح أشخاص من ذوي الدخل المحدود من جميع الجنسيات رخص قيادة مجانية عبر التكفل بنفقات الرخصة.

وأضاف أنه بدءاً من فتح الملف ومروراً بالتدريب النظري والعملي واختبارات الإشارات والمواقف والسوق والطريق السريع وانتهاءً بالاختبار النهائي ومنح الرخصة.

وتابع أن الاتفاقية التي تم توقيعها في عام الخير 2017 أسفرت حتى الآن عن حصول 25 شخصاً من الفئة المعنية على رخص قيادة والذين تم ترشيحهم من قِبل جمعية بيت الخير مؤكداً أن منح رخص القيادة بات مطلباً حياتياً بمقدوره فتح آفاق للعمل والعيش الكريم.

وواصل أن معهد الإمارات للسياقة وجمعية بيت الخير قدموا جهوداً فعّالة لتحقيق أهداف "محفظة الهيئة للخير" ولعبوا دوراً مؤثراً في تعزيز المحفظة من حيث غاياتها الرامية إلى تنويع المبادرات الإنسانية والفئات المُستَحَقة للدعم والمساندة بما يخفف عن كاهلهم أعباء الحياة وهو الهدف الذي توجه به قيادتنا الرشيدة.

وطبقاً للمبادرة يوفر معهد الإمارات للسياقة دورة تعليم سياقة مجانية للأفراد الذين تختارهم الهيئة بالتعاون مع جمعية بيت الخير وبالطبع يسهم الحصول على رخصة سياقة في تمكين هؤلاء العملاء في الحصول على وظيفة أفضل وتوفير حياة أفضل لعائلاتهم.

شاهد أيضاً

أسعار الوقود خلال شهر مايو 2024

أقرت لجنة متابعة أسعار الوقود، اليوم الثلاثاء، سعر شهر مايو 2024 على النحو التالي: أسعار …