الرئيسية / عربي ودولي / الإمارات تُشيد بجهود "G20" برئاسة السعودية في دعم التجارة ومواجهة تحديات كورونا

الإمارات تُشيد بجهود "G20" برئاسة السعودية في دعم التجارة ومواجهة تحديات كورونا

شاركت معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي، وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، في الجلسة الحوارية الافتراضية بعنوان "مجموعة العشرين لإعادة التواصل العالمي"،التي عقدت الجمعة، على هامش اجتماعات مجموعة الـ20 بالرياض، بمشاركة وزير الدولة السعودي للشؤون الخارجية معالي عادل الجبير.

الجهود الاستثنائية المبذولة

وثمَنت معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي، الجهود الاستثنائية التي بذلتها رئاسة الأمانة العامة السعودية لمجموعة العشرين على مدار العام المليء بالتحديات، حيث نجحت في استخدام منصة المجموعة لتعزيز سبل التعاون الدولي وتنسيق جهود الاستجابة العالمية لجائحة كورونا.

أهمية التواصل والتضامن الإنساني

وأكدت الهاشمي، على أهمية التواصل والتضامن الإنساني، مشيرةً إلى أن العالم خلال أزمة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، أعاد النظر في العديد من الآليات، حيث أصبح قرية تتشارك فيها الموارد.

تأجيل إقامة إكسبو 2020 دبي

وقالت وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، إن قرار تأجيل إقامة إكسبو 2020 دبي إلى العام المقبل كان صعباً، ولكنه في نهاية المطاف كان الخيار الصحيح الواجب اتخاذه، في ظل الآثار السلبية لجائحة كورونا.

ترحيب الإمارات بالزوار

وأعربت معاليها، عن تطلع دولة الإمارات، إلى الترحيب بالزوار من كافة دول العالم لحضور إكسبو 2020 دبي في العام المقبل، حيث ينسجم الشعار الرئيسي "تواصل العقول وصنع المستقبل" (وما يندرج تحته من موضوعات فرعية تشمل الفرص، والتنقل، والاستدامة) انسجاماً مباشراً مع أولويات مجموعة العشرين.

تجربة الإمارات الإنسانية

و استعرضت معالي ريم بنت إبراهيم الهاشمي، تجربة دولة الإمارات العربية المتحدة، الرائدة على المستوى المحلي والدولي، بتوجيه من المبادئ التعاونية والإنسانية المبنية على العلم والحقائق.

إجراءات الإمارات

واتخذت دولة الإمارات التدابير والإجراءات الفعالة منذ المراحل الأولى من الأزمة وقامت بسن القوانين لضمان القدرة على احتواء انتشار كورونا، إضافة إلى تكثيف الفحوصات بشكل يومي، ولم تتوقف الاستجابة على الصعيد المحلي حيث تؤمن دولة الإمارات بأهمية التضامن والتعاون الدولي، حسبما قالت الهاشمي.

تواصل الإمارات مع الشركاء

وأوضحت معاليها، أن الإماراتحرصت على التواصل مع شركائها من الدول والمنظمات الدولية لتبادل الخبرات وتسخير كافة إمكانياتها لتقديم الدعم للعاملين في الخطوط الأولى في مواجهة فيروس كورونا، لضمان وصول الإمدادات الطبية الحيوية والمساعدات، في إطار عملها الدؤوب والمستمر في دعم الجهود العالمية الرامية إلى الحد من انتشار "كوفيد-19".

مساعدات الإمارات الطبية

ولفتت معالي وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي، إلى أن دولة الإمارات قدمت المساعدات الطبية والمستلزمات الوقائية إلى 120 دولة حول العالم، استفاد منها أكثر من 1.6 مليون من العاملين في القطاع الصحي لدعم جهودهم في احتواء الجائحة.

إمكانات الإمارات الهائلة

يُذكر أن، المساعدات المقدمة، برهنت على الإمكانيات الهائلة للقدرات اللوجستية والتخزينية لدولة الإمارات والتي مكنتها من الوصول إلى 120 دولة حول العالم، على الرغم من الصعوبات والتحديات التي تعاني منها أغلب قطاعات الشحن والتخزين العالمية.

شاهد أيضاً

الإمارات الأولى عالمياً في تقرير المرصد العالمي لريادة الأعمال 2024

للعام الثالث على التوالي، حققت دولة الإمارات المرتبة الأولى عالمياً في تقرير المرصد العالمي لريادة …