الرئيسية / عربي ودولي / "اللاجئين" توجه بتوفير 50 مليون دولار لمواجهة احتياجات الإثيوبيين الوافدين للسودان

"اللاجئين" توجه بتوفير 50 مليون دولار لمواجهة احتياجات الإثيوبيين الوافدين للسودان

دعت مفوضية اللاجئين التابعة للامم المتحدة ومنظمة يونيسيف وبرنامج الأغذية العالمي والشركاء العاملين في المجال الانساني، اليوم الجمعة، الموافق الـ20 من نوفمبر 2020، الجهات المانحة، إلى توفير تمويل يبلغ 50 مليون دولار بشكل فوري لمواجهة احتياجات اللاجئين الاثوبيين الوافدين إلى السودان نتيجة الصراع الدائر في منطقة تيغراى بإثيوبيا.

أطراف النزاع

وناشدت "اللاجئين"، كافة أطراف النزاع، بضرورة الموافقة على وقف مؤقت لإطلاق النار وبشكل فوري؛ للسماح بإنشاء ممرات إنسانية داعية إلى تسهيل وصول المساعدات الإنسانية دون عوائق، إلى الأشخاص في المناطق الخاضعة لسيطرة الأطراف المتحاربة.

مفوضية اللاجئين التابعة للأمم المتحدة

من جانبه، أوضح بابار بالوش المتحدث باسم مفوضية اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، أن عدد اللاجئين الإثيوبيين الفارين من الصراع في منطقة تيغراى بإثيوبيا بلغ حتى الآن حوالي 33 ألف لاجئ، مؤكدا أن هناك حاجة إلى دعم عاجل لمساعدة الفارين للوصول إلى السودان.

الاحتياجات الإجمالية

وقال بالوش، فرق المنظمة على الأرض في ولايتى كسلا والقضارف السوادنيتين تواصل تسجيل الآلاف من الوافدين الجدد كل يوم، واصفاً الاحتياجات الإجمالية بأنها ضخمة وإن كان قد تم إحراز بعض التقدم فى تلبيتها مع وصول المزيد من المساعدات إلى الحدود .

شاهد أيضاً

"الصحة العالمية" تؤكد تسجيل إصابة بشرية بفيروس "إتش 5 إن 1" في الولايات المتحدة

كشفت منظمة الصحة العالمية، اليوم الجمعة، عن إبلاغها بحالة إصابة بشرية مؤكدة مختبريا بفيروس إنفلونزا …