الرئيسية / صحة / الإمارات تسجل 1269 إصابة جديدة بكورونا و3 حالات وفاة

الإمارات تسجل 1269 إصابة جديدة بكورونا و3 حالات وفاة

أعلنت وزارة وزارة الصحة ووقاية المجتمع، اليوم الجمعة، إجراء 129.558 فحصاً جديداً خلال الـ24 ساعة الماضية، على فئات مختلفة في المجتمع باستخدام أفضل وأحدث تقنيات الفحص الطبي ، تماشياً مع خطتها؛  لتوسيع وزيادة نطاق الفحوصات في الدولة بهدف الاكتشاف المبكر وحصر الحالات المصابة بكورونا والمخالطين لهم وعزلهم.

إجراءات التقصي

وقالت "الصحة"، إن تكثيف إجراءات التقصي والفحص في الإمارات، وتوسيع نطاق الفحوصات على مستوى الدولة، ساهم في الكشف عن 1.269 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" من جنسيات مختلفة، مشيرةً إلى أن جميع الحالات مستقرة، تخضع للرعاية الصحية اللازمة.

إجمالي الإصابات والوفيات

وكشفت الوزارة عن مجموع حالات الإصابة بفيروس كورونا في الدولة، منذ ظهور الجائحة، والذي بلغ 156.523 حالة، في حين ارتفعت الوفيات إلى 547 حالة، بعدما تم تسجيل 3 حالات وفاة.

تعازي ومواساة

كما أعربت وزارة الصحة، عن أسفها وخالص تعازيها ومواساتها لذوي المتوفين، متمنيةً الشفاء العاجل لجميع المصابين، ومهيبة بأفراد المجتمع التعاون مع الجهات الصحية والتقيد بالتعليمات والالتزام بالتباعد الاجتماعي ضماناً لصحة وسلامة الجميع.

إجمالي حالات الشفاء

وأوضحت الوزارة، أنه تم شفاء 840 حالة جديدة لمصابين بفيروس كورونا وتعافيها التام من أعراض المرض بعد تلقيها الرعاية الصحية اللازمة منذ دخولها المستشفى، وبذلك يكون مجموع حالات الشفاء 147.309 .

شاهد أيضاً

عبدالله بن سالم القاسمي يقدم واجب العزاء في وفاة مريم سالم محمد المشرخ

قدم سمو الشيخ عبدالله بن سالم القاسمي نائب حاكم الشارقة، اليوم السبت، الوافق 20 أبريل …