الرئيسية / رياضة / علي مبخوت ضمن أفضل لاعبي القارة في المباريات الدولية

علي مبخوت ضمن أفضل لاعبي القارة في المباريات الدولية

اعتبر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اللاعب الدولي علي مبخوت، من أبرز لاعبي القارة الصفراء في المباريات الدولية التي أقيمت خلال الأسبوع الماضي، حيث وضعه الاتحاد ضمن قائمة الترشيحات لأفضل 10 لاعبين بآسيا في تقرير موسع تم نشره على الموقع الرسمي للاتحاد القاري.

وأكد التقرير أن "مبخوت" هداف أمم آسيا باستراليا عام 2015 شارك في 90 دقيقة من مباراة الإمارات وطاجيكستان، وسجل هدفين في تلك المباراة، وصنع الهدف الثالث ليساهم في نجاح "ريمونتادا" المنتخب الإماراتي في تحويل تأخره بهدفين في الشوط الأول إلى فوز بثلاثة أهداف مقابل هدفين في الشوط الثاني.

كما شارك في 48 دقيقة من مباراة منتخب الإمارات مع منتخب البحرين الودية وصنع هدف الإمارات الوحيد فيها، وكانت نسبة تمريراته الصحيحة 83 %.

وأوضح التقرير أن منتخب الإمارات يمتلك قوة ضاربة في الهجوم يقيادة علي مبخوت برغم معاناته في الجانب الدفاعي ببعض المباريات، وأن مبخوت هو الهداف التاريخي لمنتخب الإمارات برصيد 65 هدفاً، كما يشكل عنصر خطر دائم على دفاعات المنافسين في كل اللقاءات سواء في الدوري المحلي الإماراتي أو في المشاركات الدولية مع المنتخب الوطني.

وضمت قائمة اللاعبين العشر المرشحين معه لتصويت الجمهور على موقع الاتحاد الآسيوي كلا من عبد الله الحمدان من السعودية، ومحمد الرميحي من البحرين، وهوانج وي جو من كوريا الجنوبية، وموسى التعمري من الأردن، ومهند علي وإبراهيم بايش من العراق، وكافيه رضائي ووحيد أميري من إيران، وسعد الدين من بنجلاديش.

شاهد أيضاً

لأول مرة.. العنصر النسائي يُشارك في إدارة مباراة بني ياس وحتا

شارك العنصر  النسائي ضمن طاقم الحكام الذي أدار مباراة بني ياس وحتا، التي أقيمت يوم …