الرئيسية / محلي / رأس الخيمة: 50% إعفاء لمنشآت تنظيم المعارض من رسوم التجديد
حاكم رأس الخيمة

رأس الخيمة: 50% إعفاء لمنشآت تنظيم المعارض من رسوم التجديد

وجّه، اليوم، صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، بإعفاء منشآت تنظيم المعارض في الإمارة من 50% من متطلبات تجديد الرخصة أو أي مخالفات مترتبة.

وجاء ذلك على الرخصة المتعلقة بكافة الدوائر والهيئات المحلية على أن يستمر الإعفاء لمدة عام من اعتماده.

وجرى اعتماد القرار في خطوة لدعم مسيرة القطاع الاقتصادي في ظل تحديات كورونا.

وتأتي توجيهات سموه بشأن قطاع المعارض استكمالاً لسلسلة من الإجراءات السابقة التي تم اتخاذها على مستوى الإمارة هدفت بشكل رئيسي إلى تخفيف العبء عن الشركات وضمان استمرار الأعمال.

وشملت حزمة الإجراءات التحفيزية جميع قطاعات الأعمال في الإمارة بما فيها الأنشطة الاقتصادية، وقطاع السياحة، وقطاع الخدمات الحكومية، والقطاع البيئي، والشركات الصغيرة والمتوسطة، والقطاع التجاري والاستثماري.

وتدعم توجيهات صاحب السمو حاكم رأس الخيمة استقرار مجتمع الأعمال في الإمارة، والحفاظ على استقرار المشهد الاقتصادي المرتبط بشكل وثيق بالقطاع الاستثماري، الذي يشهد طفرة في كل أنحاء الإمارة، وتشجيع تدفق المزيد من الاستثمارات الخارجية نحو سوق رأس الخيمة الذي يتمتع بمرونة وتنافسية عالية وإمكانات اقتصادية كبيرة.

يشار إلى ان الإمارة اتخذت في وقت سابق من هذا العام مجموعة من الإجراءات التي تكفل استمرارية وازدهار الأعمال فيها.

وتنوعت الإجراءات التحفيزية وفق ثلاثة مستويات هي إلغاء بعض الدفعات أو تأجيلها، وتقديم الاستشارات، والمساعدة في التسويق بحسب طبيعة العمل في كل جهة والطريقة الأنسب التي تعود بالفائدة على متعامليها.

شاهد أيضاً

وزير داخلية ألبانيا يطلع على أفضل الممارسات الشرطية والأمنية في أبوظبي

زار معالي تاولانت بالا، وزير الداخلية الألباني، والوفد المرافق له عدة جهات أمنية في أبوظبي …