الرئيسية / محلي / تقديراً لدعم الجهات الخيرية.. منح دائرة المالية "علامة دبي للوقف"
مؤسسة الأوقاف وشؤون القصر في دبي
مؤسسة الأوقاف وشؤون القصر في دبي

تقديراً لدعم الجهات الخيرية.. منح دائرة المالية "علامة دبي للوقف"

منح، اليوم، مركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة المندرج تحت إدارة مؤسسة الأوقاف وشؤون القُصّر بدبي دائرة المالية بحكومة دبي "علامة دبي للوقف".

وجاء ذلك تقديراً لدعم الجهات الخيرية بالإيرادات المتأتية من مبادرة "درهم الخير".

وتسلم معالي عبدالرحمن صالح آل صالح المدير العام لدائرة المالية بحكومة دبي "علامة دبي للوقف" من سعادة عيسى عبدالله الغرير رئيس مجلس إدارة مؤسسة الأوقاف وشؤون القصر بدبي.

وتتيح مبادرة "درهم الخير" التي كانت أطلقت في منتصف 2017 التبرّع أمام المتعاملين الحكوميين ممّن يسدّدون رسوم المعاملات الحكومية وغير الحكومية عبر بوابة "سداد دبي" الإلكترونية وتطبيق "دبي الآن" بالتعاون مع دائرة دبي الذكية وذلك بالتبرّع بمبلغ مالي قبل انتهاء عملية السداد.

وبلغ إجمالي التبرعات التي جُمعت عبر مبادرة "درهم الخير" خلال 3 سنوات أكثر من 4.83 مليون درهم منحتها دائرة المالية إلى 5 جهات مجتمعية وخيرية في الدولة هي دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري بدبي وهيئة تنمية المجتمع بدبي ومؤسسة تراحُم الخيرية وجمعية أصدقاء مرضى السرطان ومركز راشد لأصحاب الهمم.

وأشاد سعادة عيسى عبدالله الغرير بمبادرة "درهم الخير" التي أطلقتها دائرة المالية في سبيل دعم الجهات الخيرية وتقديم المساعدات الإنسانية داخل الدولة.

وأكد أن المبادرة أسهمت في دعم عدد كبير من المرضى والأسر محدودة الدخل، مشيراً الى أنها نموذج يحتذى به لتطويع التقنيات الحديثة في دعم مجالات العمل الخيري.

من جانبه أعرب معالي عبدالرحمن صالح آل صالح عن فخره بحصول الدائرة على علامة دبي للوقف.

وتعد علامة دبي للوقف من المشاريع المبتكرة وفقاً لرؤية دبي العالمية للأوقاف والهبات التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله".

حيث يمنح المركز "علامة دبي للوقف" للمؤسسات الحكومية والخاصة التي تقدم مساهمات مجتمعية مستدامة.

شاهد أيضاً

"طرق دبي" تنجز توسعة شارع راس الخور من تقاطع بوكدره حتى تقاطع شارع الخيل

أعلنت هيئة الطرق والمواصلات، عن إنجازها أعمال توسعة شارع راس الخور من 3 مسارات إلى …