الرئيسية / اقتصاد / قيمة تجارة دبي مع عمان تبلغ 37.85 مليار درهم في 2019

قيمة تجارة دبي مع عمان تبلغ 37.85 مليار درهم في 2019

سجلت تجارة دبي الخارجية مع سلطنة عُمان في العام الماضي 2019، نمواً بنحو 8.4% لتبلغ قيمتها 37.85 مليار درهم مقابل 34.9 مليار درهم في العام 2018 ، كما بلغت قيمة تجارة دبي الخارجية مع عُمان في النصف الأول من العام 2020 نحو 14.85 مليار درهم.

اليوم الوطني العماني

من جانبه، هنأ أحمد محبوب مصبح المدير العام لجمارك دبي، الأشقاء في سلطنة عمان بالذكرى الـ50 لليوم الوطني العُماني، مؤكداً حرص الدائرة على تقديم أفضل الخدمات التجارية والجمركية للمتعاملين في مركز جمارك منفذ حتا، الذي يعد نقطة محورية لحركة التجارة بين سلطنة عُمان الشقيقة ودولة الامارات العربية المتحدة.

الأنظمة الذكية للتخليص الجمركي

وقال مصبح، إن الدائرة زودت المركز بأحدث الأنظمة الذكية للتخليص الجمركي، وفحص البضائع بمختلف أنواعها، طبقا للقانون الجمركي الموحد لدول مجلس التعاون لخدمة انسيابية حركة التجارة مع عُمان ودعم نمو التبادل التجاري بين السلطنة وإمارة دبي .

تطوير قدرات ضباط التفتيش الجمركي

وأوضح المدير العام لجمارك دبي، أن الدائرة تولي اهتماما كبيرا بتطوير قدرات ضباط التفتيش الجمركي، في مركز جمارك حتا من خلال دورات التدريب المكثف التي تهدف إلى الارتقاء بمستوى الأداء لضمان جودة وسرعة التخليص الجمركي للبضائع المتبادلة مع السلطنة عبر منفذ حتا .

شاهد أيضاً

"أدنوك للحفر" تفوز بعقد قيمته 6.24 مليار درهم للتنقيب عن مصادر الطاقة غير التقليدية في الإمارات

فازت شركة "أدنوك للحفر" بعقد قيمته 6.24 مليارات درهم مع شركة أبوظبي الوطنية للبترول (أدنوك)، …