الرئيسية / محلي / تحت شعار "عمان منا ونحن منهم".. الإمارات تحتفل باليوم الوطني الـ50 لسلطنة عمان

تحت شعار "عمان منا ونحن منهم".. الإمارات تحتفل باليوم الوطني الـ50 لسلطنة عمان

تشارك دولة الإمارات، غداً الأربعاء، سلطنة عمان الشقيقة، احتفالاتها بيومها الوطني الخمسين، في تأكيد على مستوى العلاقات الأخوية والشراكة الاستراتيجية الراسخة بين البلدين.

ويأتي الاحتفال تحت شعار "عمان منا، ونحن منهم"، حيث تشهد الإمارات مجموعة من الفعاليات والعروض المميزة احتفاءً باليوبيل الذهبي والذكرى الخمسين للنهضة المباركة لسلطنة عمان الشقيقة التي تصادف 18 نوفمبر من كل عام.

وتتضمن الفعاليات إضاءة عدد من أبرز معالم الدولة بالعلم العماني، وفعاليات احتفالية في معابر الدولة البرية، واستقبال الزوار العمانيين القادمين إلى الإمارات بالورود والهدايا التذكارية.

ويتزامن احتفال الإمارات باليوم الوطني العماني هذا العام، مع استئناف التنقل عبر المنافذ البرية بين البلدين بعد توقف دام لأكثر من 8 شهور بسبب تداعيات جائحة كورونا، وهي المنافذ التي تشهد عبور ملايين المسافرين من كلا البلدين سنوياً نظراً لطبيعة العلاقات المميزة بين شعبيهما الذي تجمعهما روابط الدم والنسب والتاريخ والعادات والتقاليد المشتركة.

وتواصل العلاقات الإماراتية العمانية نموها السريع في جميع المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية في ظل القيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، وجلالة السلطان هيثم بن طارق بن تيمور آل سعيد سلطان عمان.

شاهد أيضاً

حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة غداً في الإمارات

كشف المركز الوطني للأرصاد، اليوم السبت، الموافق الرابع من مايو 2024، عن حالة الطقس ودرجات …