الرئيسية / محلي / تعرف إلى خريطة فعاليات دبي الاحتفالية باليوبيل الذهبي لسلطنة عمان

تعرف إلى خريطة فعاليات دبي الاحتفالية باليوبيل الذهبي لسلطنة عمان

تشارك دبي سلطنة عمان احتفالاتها باليوبيل الذهبي للعيد الوطني الذي يصادف الـ18 من نوفمبر.

ويأتي ذلك تعبيراً عن عمق العلاقات التاريخية بين البلدين والشعبين الشقيقين.

وتنظم دبي مجموعة من الفعاليات والعروض الترويجية المميزة في مختلف أرجاء الإمارة.

كما تقدم الإمارة التبريكات عبر المنصات الرقمية وكذلك شاشات هيئة الطرق والمواصلات في الشوارع الرئيسية بالمدينة.

وستنتشر هذه التهنئة في حوالي 5 آلاف موقع في مختلف أنحاء المدينة بما فيها محطات مترو دبي، ومحطات الباصات وسيارات الأجرة.

فيما تبقى دبي الوجهة الأمثل للعائلات العمانية والخليجية وكذلك الزوار من مختلف دول العالم لقضاء أجمل العطلات بها.

وأصبح بإمكان الأشقاء العمانيين زيارة دبي برا مع بدء التنقل عبر المنافذ البرية بين دولة الإمارات وسلطنة عمان الشقيقة.

حيث بإمكانهم قضاء أجمل الأوقات في العديد من المعالم السياحية ومناطق الجذب الرئيسية في المدينة، وكذلك الاستمتاع بالفعاليات والعروض الترويجية التي يتم تنظيمها احتفاء بهذه المناسبة.

وتقدّم دبي لزوارها الكثير من الخيارات والتجارب بما تزخر به من معالم سياحية، ومناطق جذب ووجهات ترفيهية، ومراكز تسوّق راقية، وعروض مذهلة.

يأتي ذلك في الوقت الذي نجحت فيه المدينة بإعادة فتح أنشطتها الاقتصادية بشكل تدريجي، واستأنفت استقبال السياح اعتبارا من 7 يوليو الماضي مع حرصها على اتباع الإجراءات الوقائية لضمان صحة وسلامة الزوار.

كما جاء ذلك بالتزامن مع إطلاق مبادرة ختم "دبي الضمانة" بالتعاون مع "دبي للسياحة"، ودائرة التنمية الاقتصادية "اقتصادية دبي"، و"بلدية دبي" والذين يمنحون بدورهم هذا الختم للفنادق، ومراكز التسوق والمحال التجارية، والمطاعم والمقاهي، والوجهات السياحية والترفيهية التي تظهر امتثالاً كاملاً بإرشادات الصحة والسلامة والبروتوكولات الوقائية المعمول بها.

وهنأ أحمد الخاجة، المدير التنفيذي لمؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، اليوم، سلطنة عمان الشقيقة حكومة وشعبا بمناسبة ذكرى اليوبيل الذهبي للعيد الوطني، متمنياً لهم الازدهار والرخاء والتقدم.

وقال "الخاجة": "إننا إذ نحتفي بهذه المناسبة فإننا نعبر عن فرحتنا مع أشقائنا العمانيين بهذا اليوم المجيد. وهو يمثل عمق العلاقات بين دولة الإمارات وسلطنة عُمان اللتان يجمعهما تاريخ مشترك، واحترام متبادل، ويعمل قادة البلدين باستمرار على تطوير العلاقات بما يرقى إلى طموح الشعبين الشقيقين".

وأضاف أنه على الرغم من أن هذه المناسبة العزيزة تأتي في ظروف استثنائية مع تداعيات جائحة "كوفيد-19"، إلا أننا حريصون على مشاركة أشقائنا فرحتهم وإتاحة الفرصة أمامهم وكذلك أمام المواطنين والمقيمين والزوار للاستمتاع بالتجارب المميزة التي توفرها دبي وكذلك

وتابع أنه يمكن الاستفادة من العروض الترويجية مع التأكيد على ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية للحفاظ على صحة وسلامة سكان دبي وضيوفها".

ويستعرض "برق الإمارات" أبرز الفعاليات الاحتفالية التي ستُقام، فيما يلي:

برج خليفة

سيستمتع الجمهور والضيوف بمشاهدة أبرز المعالم الشهيرة في دبي، ومن ضمنها برج خليفة الذي سيضاء بألوان العلم العماني الأحمر والأبيض والأخضر، وذلك تعبيراً عن أواصر الصداقة ومشاعر الاحترام التي تجمع ما بين البلدين الشقيقين. ويمكن مشاهدة ذلك 18 نوفمبر.

برج العرب

سيتزين برج العرب أيضا بألوان العلم العماني ابتهاجا بهذه المناسبة التي تجسد خمسين عاما من النهضة.

وسيضاء البرج بتاريخ 18 نوفمبر من الساعة 7 حتى الساعة 11 مساء.

برواز دبي

سوف يضاء برواز دبي بالألوان الزاهية احتفالا بالعيد الوطني، تعبيرا عن الإنجازات الكبيرة التي شهدتها سلطنة عمان على مدار خمسين عاما.

حيث سيتمكن الجمهور من الاستمتاع بمشاهدة ذلك بتاريخ 18 نوفمبر من الساعة 6 مساء وحتى الساعة 9 مساء.

عرض تخيّل

سيتمكن زوار دبي فستيفال سيتي مول بتاريخ 18 نوفمبر من مشاهدة عرض تخيل المميز الذي سيتخذ مفهوم العيد الوطني الخمسين لسلطنة عمان، ليقدم عرضا ممتعا ما بعد الساعة الثامنة والتاسعة.

كما ستقدم إحدى الفرق الشعبية عروضها الفلوكلورية في الفترة من الساعة 4 عصرا وحتى الساعة 10 مساء من ذاك اليوم.

نافورة النخلة

احتفاءً بهذه المناسبة ستقوم "نافورة النخلة" في "ذي بوينت" الوجهة الأولى لنمط الحياة وتناول المأكولات في دبي من "نخيل" بإقامة عرض رائع يتخذ من مفهوم العيد الوطني العماني مفهوما له، لتكون هذه هي المرة الأولى التي تتراقص النافورة التي افتتحت مؤخرا على ألحان هذه المناسبة الوطنية لسلطنة عمان الشقيقية.

فيما يمكن للجمهور مشاهدة العرض من الساعة 7 حتى الساعة 10:30 مساء.

وبإمكان زوار كل من دبي مول، وابن بطوطة مول، وكذلك دبي فستيفال سيتي مول، ومول الإمارات الاستمتاع بمشاهدة عروض الفرق الشعبية التي ستقدم عروضها الفلوكلورية ما بين الساعة 4 حتى الساعة 10 مساء في 18 نوفمبر.

العروض الترويجية للمحلات التجارية:

ويمكن للمتسوقين الاستفادة من التخفيضات والعروض الترويجية التي تقدمها المحلات التجارية، حيث تقدم الفطيم للمجوهرات وكذلك الفطيم للساعات والمجوهرات عرض استرد كامل القيمة عند شراء ماركات محددة.

كما تقدم أيضا تخفيضات بنسبة تتراوح ما بين 25 إلى 70%.

كما تقدم باندورا مجموعة من الهدايا بأسعار مخفضة.

فيما يقدم بيت الساعات وأيضا مفروشات الحذيفة تخفيضات تتراوح ما بين 25 حتى 70%، بينما تخفض أنابيل الأسعار على ملابس محددة إلى النصف.

كما تقدم كريستال غاليري ودبي جاردن سنتر تخفيضات جزئية من 25 إلى 75%.

فيما تقدم موجي 25% على منتجات محددة.

بينما تقدم بيتر لايف المتخصصة بالإلكترونيات تخفيضات متعددة على المشتريات، كما تخفض ذا فيس شوب الأسعار بنسبة 30% على منتجات محددة من العطور.

بينما تقدم فجن اكسبرس المتخصصة بالبصريات تخفيضات تتراوح ما بين 25 حتى 70%.

شاهد أيضاً

بالصور.. حمدان بن محمد يفتتح مجمع كامبس دبي للذكاء الاصطناعي في مركز دبي المالي العالمي

افتتح سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس …