الرئيسية / عربي ودولي / الرئيس المصري يبعث رسالة خطية إلى أمير الكويت اليوم

الرئيس المصري يبعث رسالة خطية إلى أمير الكويت اليوم

بعث الرئيس المصري، عبدالفتاح السيسي، اليوم الأحد، رسالة خطية، إلى صاحب السمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت، بشأن العلاقات التاريخية بين البلدين والحرص على توطيد التعاون في مختلف المجالات إلى جانب القضايا ذات الاهتمام المشترك وآخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.

أمير الكويت يستقبل شكري

واستقبل أمير الكويت، اليوم في قصر بيان، وزير الخارجية المصري سامح شكري، الذي يزور الكويت حالياً، حيث حمل الأخير رسالة من الرئيس المصري تضمنت دعوة أمير الكويت لزيارة مصر .

العلاقات المصرية الكويتية

من جانبه، وصف وزير الخارجية المصري العلاقات المصرية الكويتية بأنها متميزة دائما وتتسم بالقوة والمتانة وتخلو من الشوائب، مشيراً إلى أنه تم التطرق إلى كل الآثار المترتبة على جائحة كورونا، خلال اللقاء.

موضوعات اللقاء

وقال شكري، إن اللقاء تناول كيفية التعامل مع تحدي كورونا واحتواء الجائحة والاحترام لكل الإجراءات المتخذة لحماية المواطنين، التي تعد مسؤولية الحكومات وفق رؤيتها وخبرتها، مؤكدا أن كل دولة لها اعتباراتها، مضيفاً: "وسنظل على تواصل لتحديد التوقيت الملائم للطرفين لاستئناف الطيران المباشر".

شكري ووزير الإعلام الكويتي

والتقى وزير الخارجية المصري، التقى الشيخ الدكتور أحمد ناصر المحمد الصباح وزير الخارجية ووزير الإعلام الكويتي بالوكالة، حيث جرى بحث أبرز المستجدات الراهنة على الساحتين الإقليمية والدولية والتطورات التي تشهدها المنطقة وسبل التنسيق بشأنها بما يعزز المواقف والرؤى المتطابقة حيالها وبما يخدم تطلعات ومصالح البلدين.

شاهد أيضاً

الرئيس المصري يؤكد دور المجالس والبرلمانات العربية في دفع مسيرة التكامل العربي

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، المسؤولية الكبيرة الواقعة على عاتق المجالس والبرلمانات …