الرئيسية / عربي ودولي / فرنسا: احتفالات أعياد الميلاد هذا العام لن تكون كسابقاتها.. ونعتزم تخفيف إجراءت الحجر الصحي

فرنسا: احتفالات أعياد الميلاد هذا العام لن تكون كسابقاتها.. ونعتزم تخفيف إجراءت الحجر الصحي

قال رئيس الحكومة الفرنسية جان كاستيكس، اليوم السبت،  إن احتفالات أعياد الميلاد لهذا العام لن تكون كسابقاتها، بسبب الظروف الصحية التي تعيشها البلاد على خلفية تفشي فيروس كوفيد 19 مؤكدا أن حكومته ستعمل على تخفيف إجراءات الحجر الصحي خلال تخليد عيد الميلاد و عيد نهاية السنة.

احتفالات نهاية العام مختلفة

وأوضح كاستيكس، أن احتفالات نهاية العام لا يمكن أن تقام بالطريقة المعتادة لا سيما ليلة رأس السنة الجديدة يوم 31 ديسمبر المقبل مشيراً إلى أن الحجر الصحي الإجباري مستمر في البلاد حتى نهاية نوفمبر الجاري و قابل للتجديد ودعا في الوقت نفسه الفرنسيين إلى الالتزام بالقيود المفروضة من قبل الحكومة حتى يمكن فك الخناق استعدادا لموسم الأعياد.

تخفيف إجراءات الحجر الصحي

وأكد رئيس الحكومة الفرنسية، اعتزامهم، القيام بتخفيف جديد في وقت عطلة عيد الميلاد حتى يتمكن الفرنسيون من قضاء احتفالات نهاية العام مع عائلاتهم، وإجراءات التخفيف الأولى يمكن أن تبدأ من الأول من ديسمبر المقبل و ستقتصر على الشركات المغلقة.

الحفاظ على إجراءات الدعم

وأضاف: "ومع ذلك فإن هذه الخطوة الأولى لا يمكن أن تهم المؤسسات الأخرى المفتوحة للجمهور، حيث تكون مخاطر التلوث أعلى بطبيعتها، مثل الحانات والمطاعم والصالات الرياضية، كما سيتم الحفاظ على اجراءات الدعم والمرافقة لهذه المؤسسات ".

تنظيم الاحتفالات مستبعد

واستبعد جان كاستيكس، السماح بتنظيم احتفالات كبيرة بمناسبة رأس السنة مؤكدا أن الحكومة ستعمل على تخفيف الإجراءات بهدف تمكين المواطنين من الاحتفالات على نطاق الأسرة فقط.

الاحتفال بليلة رأس السنة الجديدة

 واختتم: "يمكننا بالطبع أن نلتقي بأسرنا للاحتفال معا، لكن لن يكون من المقبول أن نتمكن من تنظيم حفلات كبيرة لعشرات الأشخاص خاصة ليلة رأس السنة الجديدة يوم 31 ديسمبر ".

شاهد أيضاً

ارتفاع سعر الروبل أمام الدولار في تداولات بورصة موسكو

سجل سعر صرف الدولار الأمريكي، انخفاضاً ملحوظاً، خلال تداولات بورصة موسكو، اليوم الخميس الموافق الـ16 …