الرئيسية / عربي ودولي / العراق: تصاعد أعمال العنف في نواحٍ متفرقة من البلاد وسقوط قتلى وجرحى
Iraqi policemen check the site of a blast which took place the previous day in the Iraqi capital Baghdad on April 29, 2017. A car bomb attack on the traffic police compound in central Baghdad killed at least three people and wounded seven, security and medical sources said. / AFP PHOTO / SABAH ARAR

العراق: تصاعد أعمال العنف في نواحٍ متفرقة من البلاد وسقوط قتلى وجرحى

تصاعدت أعمال العنف في العراق، خلال الـ24 ساعة الماضية، بشكل ملحوظ، الأمر الذي نتج عنه سقوط العديد من القتلى والجرحى.

أعمال عنف

وكشف مصدر أمني، عن هجوم نفذه مسلحون، في العاصمة بغداد، أسفر عن إصابة مدني بجروح بليغة، بينما عثر على جثة رجل قتل خنقا في منطقة نائية شرق بغداد، كما قتل شخص وأصيب آخر بمشاجرة استخدمت خلالها الاسلحة الخفيفة في منطقة الكاظمية.

هجوم مسلح

ولقى عنصر أمني مصرعه وأصيب ثلاثة من عناصر الشرطة الاتحادية، في هجوم مسلح شنته عناصر من تنظيم داعش على نقطة تفتيش في ناحية الرياض غرب مدينة كركوك، وأصيب جندي عندما هاجم مسلحون نقطة تابعة للجيش العراقي في سلسلة جبال الغرة بقضاء الدبس شمال غرب المدينة.

مصرع شرطي بعبوة ناسفة

وقتل شرطي وجرح آخران في انفجار عبوة ناسفة مستهدفة دوريتهم في ناحية ابي صيدا شمال شرق مدينة بعقوبة مركز محافظة ديالى، كما أصيب شرطي بنيران قناص في المنطقة ذاتها.

اغتيال معلم

واغتال مسلحون مجهولون مدرسا في حي المعلمين بقضاء المقدادية في محافظة ديالى الليلة الماضية، وقتل جندي آخر في المنطقة ذاتها، إثر انفجاؤ آخر، وأصيب آخر.

الهجوم على نقطة أمنية مشتركة شمال العراق

كما لقى جندي حتفه، وأصيب شرطي في هجوم على نقطة أمنية مشتركة في محيط ناحية جلولاء شمال شرق بعقوبة الليلة الماضي، بينما انفجرت عبوتان ناسفتان في منطقتين بالمحافظة ذاتها أسفرتا عن أضرار مادية فقط.

شاهد أيضاً

ارتفاع سعر الروبل أمام الدولار في تداولات بورصة موسكو

سجل سعر صرف الدولار الأمريكي، انخفاضاً ملحوظاً، خلال تداولات بورصة موسكو، اليوم الخميس الموافق الـ16 …