الرئيسية / محلي / شرطة دبي: عدد أصحاب الوسائل البحرية المسجلين في خدمة "أبحر أمان" يبلغ 2996

شرطة دبي: عدد أصحاب الوسائل البحرية المسجلين في خدمة "أبحر أمان" يبلغ 2996

أعلنت القيادة العامة لشرطة دبي، اليوم الجمعة، عن وصول عدد أصحاب وقائدي الوسائل البحرية المسجلين في خدمة "أبحر بأمان" الذي توفره عبر تطبيقها على منصتي "أبل ستور" و"أندرويد"، إلى 2996 مسجلاً .

أهمية الخدمة

من جانبه، قال العميد خالد ناصر الرزوقي، مدير الإدارة العامة للذكاء الاصطناعي في شرطة دبي، إن خدمة "أبحر بأمان" تمكن مرتادي البحر من تسجيل خطط رحلاتهم ومواقعهم المتوقعة خلال كل رحلة.

توفير آلية سهلة وموثوقة للاتصال

وأوضح الرزوقي، أن الخدمة توفير آلية سهلة وموثوقة للاتصال، أو طلب الاستغاثة من القيادة العامة لشرطة دبي ممثلة في الإدارة العامة للعمليات ومركز شرطة الموانئ، لتقوم الشرطة بعد ذلك بتحديد موقع المستخدم والعديد من المعلومات عن رحلته من خلال منصة ذكية ثم تقديم الخدمة اللازمة له .

خصائص وطلبات الخدمة

وأشار العميد خالد ناصر الزروقي، إلى أن الخدمة تضم العديد من الخصائص والطلبات، منها طلب الاستغاثة البحرية في الحالات الخطرة، وتنبيهات تحذيرية عن الرحلات المتأخرة، ومشاركة الرحلات وخاصية تتبع الرحلات بهدف تحقيق سرعة الاستجابة والوصول الدقيق إلى المستغيث.

تطوير كافة الخدمات

ولفت الرزوقي، إلى أن إطلاق الخدمة جاء في إطار حرص القيادة العامة لشرطة دبي في العمل على تطوير كافة الخدمات التي تقدمها قطاعات شرطة دبي بمختلف تخصصاتها بما فيها القطاع البحري وذلك من خلال الابتكار في المجال الأمني، وإيجاد أحدث التقنيات وأنظمة الذكاء الاصطناعي بمواصفات عالمية تعزز الأمن والأمان وتساهم في تحقيق السعادة وتحقيق سرعة الاستجابة مع الحوادث.

الاستفادة من الخدمة

وناشد العميد الرزوقي، أصحاب المراكب والسفن واليخوت، بضرورة الاستفادة من خدمة "أبحر بأمان" من خلال تطبيق شرطة دبي، لما لهذا التطبيق من أهمية بالغة في سرعة الاستجابة مع الحوادث الطارئة، وتقديم كافة الخدمات الشرطية لمرتادي البحر.

إطلاق خدمة "أبحر بأمان"

وأطلقت القيادة العامة لشرطة دبي، خدمة "أبحر بأمان"، في شهر أبريل الماضي؛ للمساهمة في تقديم خدمات نوعية لمالكي وقائدي الوسائل البحرية، ما يعزز من جعل رحلتهم البحرية آمنة، ومتصلة بشكل مباشر مع شرطة دبي في حال وجود حالة طارئة.

شاهد أيضاً

عجمان: 100‎% نسبة النفايات السائلة المعاد تدويرها خلال الربع الأول

كشفت دائرة البلدية والتخطيط بعجمان، اليوم السبت، عن تحقيق نسبة 100% في مؤشر النفايات السائلة …