الرئيسية / صحة / من دبي.. انطلاق أعمال المؤتمر الدولي لأمراض المسالك البولية
الرعاية الطبية
الرعاية الطبية

من دبي.. انطلاق أعمال المؤتمر الدولي لأمراض المسالك البولية

انطلقت، اليوم، أعمال مؤتمر الإمارات الدولي التاسع لأمراض وجراحة المسالك البولية من دبي.

وجاء ذلك بالتزامن مع انعقاد المؤتمر السابع عشر للرابطة العربية لجراحة المسالك البولية والتناسلية.

ويشارك في المؤتمر بمركز دبي التجاري العالمي نخبة من العلماء والأطباء والمتخصصين إلى جانب نخبة أخرى تفاعلت مع أنشطة المؤتمر افتراضياً.

وأكد معالي حميد محمد القطامي، مدير عام هيئة الصحة بدبي، اليوم، أن تنظيم مؤتمرين بهذا الحجم وتلك الأهمية يعكس قدرات دبي الهائلة وإمكانياتها بمجال استضافة الأحداث والمؤتمرات التخصصية الكبرى لاسيما في المجال الطبي.

وقال معاليه: "أنتم أهل الاختصاص وتعلمون الأولوية المتقدمة التي تحتلها أمراض المسالك البولية والتناسلية لدى المؤسسات الصحية على مستوى العالم.. والجميع يعلم أيضاً المخاطر التي تهدد سلامة وصحة وحياة الناس في مختلف المجتمعات من جراء الإصابة بهذا النوع من الأمراض".

ولفت إلى تحذيرات منظمة الصحة العالمية في هذا الجانب وتأكيدها ارتباط أمراض المسالك البولية والتناسلية بالعديد من الأمراض الأخرى وفي مقدمتها أمراض الأورام والأمراض المعدية التي تشكل خطراً كبيراً على الصحة العامة والصحة الإنجابية وحتى الصحة النفسية.

وأوضح أن هيئة الصحة بدبي تعمل وبشكل متواصل على تحديث وتطوير وتوسيع نطاق خدمات أقسام أمراض وجراحة المسالك البولية والتناسلية في منشآتها الطبية وتحرص على رفدها بأفضل الكفاءات التخصصية إلى جانب تزويدها بأحدث التجهيزات والتقنيات والحلول الذكية.

وثمن القطامي جهود القائمين على تنظيم المؤتمرين وحرصهم على تنظيم الحدثين المهمين ضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية الخاصة بمرض كوفيد-19 وحيا اهتمام الحضور والمشاركين "افتراضياً" بالتواجد والتفاعل وإثراء أعمال المؤتمرين بخبرتهم وعلمهم.

يترأس مؤتمر الإمارات الدولي التاسع لأمراض وجراحة المسالك البولية، الدكتور عبد القادر الزرعوني رئيس جمعية الإمارات لأمراض وجراحة المسالك البولية.

كما افتتح معالي القطامي معرض المستلزمات والتجهيزات الطبية المصاحب للمؤتمر الذي يضم العديد من الشركات الرائدة محلياً وعالمياً.

شاهد أيضاً

رئيس الدولة: الاستثمار في الصحة أولوية رئيسية في استراتيجية الإمارات

قال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، إن الاستثمار …