الرئيسية / محلي / عبر 11 محطة.. "ترام دبي" ينقل أكثر من 31 مليون راكب بعد 6 سنوات
ترام دبي
ترام دبي

عبر 11 محطة.. "ترام دبي" ينقل أكثر من 31 مليون راكب بعد 6 سنوات

نقل "ترام دبي" حوالي 31 مليونا و720 ألفا و472 راكباً بعد مرور 6 سنوات على تدشينه في 11 نوفمبر 2014 وحتى نهاية سبتمبر 2020، وذلك عبر 11 محطة.

ويبلغ طول خط الترام 10.6 كيلومتر، حيث شكل إضافة نوعية لمنظومة المواصلات العامة في إمارة دبي ووسيلة تنقل جديدة تغطي أكثر المناطق جذبا للسياح والزوار والسكان، لما يعد وسيلة نقل جماعية آمنة ومريحة.

وأسهم الترام بشكل واضح في التكامل مع وسائل النقل الجماعي الأخرى والتقليل من الازدحام المروري لا سيما في المناطق، التي تغطيها هذه الخدمة الحيوية إضافة إلى كونه وسيلة نقل سياحية متطورة تعزز الوجه السياحي والترفيهي لإمارة دبي.

وربطت هيئة الطرق والمواصلات بعض محطات ترام دبي بأربعة جسور مشاة مغطاة ومكيفة تم تشييدها لخدمة مستخدمي الترام والسكان على جانبي الطريق.

وذلك عبر تنفيذ جسرين للمشاة على شارع الصفوح فيما يربط الجسران الآخران منطقة تيكوم مع المنطقة المقابلة لها، وكذلك دبي مارينا مول، لتوفير وسيلة تنقل آمنة لعبور الطريق في تلك المنطقة.

بجانب مرحلة تصميم وتنفيذ جسور المشاة أن تكون مكيفة ومزودة بمصاعد كهربائية وسلالم وانسجام طابعها المعماري مع جمالية شكل الترام والمحطات.

بالإضافة إلى تحقيق مستوى عال من الراحة للمستخدمين عن طريق تركيب مصاعد كهربائية وتنفيذ طرق منحدرة تلبي متطلبات ذوي الإعاقة وكبار السن.

شاهد أيضاً

محمد بن راشد يؤكد ضرورة تعزيز العمل العربي المشترك والتضامن وتكامل الجهود إقليمياً ودولياً

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء …