الرئيسية / رياضة / انطلاق دوري أبوظبي للتنس للموسم الرياضي الجديد بمشاركة 195 لاعباً

انطلاق دوري أبوظبي للتنس للموسم الرياضي الجديد بمشاركة 195 لاعباً

شهد اليوم الثلاثاء، انطلاق منافسات دوري أبوظبي للتنس للموسم الرياضي 2020-2021، ضمن أجندة البطولات الرياضية المحلية التي ينظمها مجلس أبوظبي الرياضي، بإشراف إدارة مدينة زايد الرياضية ورعاية ويلسون.

195 لاعباً

ويشارك بالمنافسات 195 لاعبا ولاعبة يمثلون 46 جنسية لـ9 فئات عمرية ما بين 12 و60 سنة، عبر 350 مباراة اعتبارا من أمس وحتى مارس المقبل، على ملاعب مدينة زايد الرياضية ونادي أبوظبي للسيدات وقصر الإمارات.

عدد المشاركين

من جانبه، أعرب سهيل عبد الله العريفي، مدير تنفيذي قطاع الفعاليات بالإنابة في مجلس أبوظبي الرياضي، عن فخره بانطلاقة دوري أبوظبي للتنس بمشاركة 195 لاعبا ولاعبة، ضمن أجندة الفعاليات الرياضية المحلية لمجلس أبوظبي الرياضي، والهادفة لزيادة رقعة ممارسي رياضة التنس في المجتمع، ضمن أعلى معايير الإجراءات الاحترازية ومتطلبات الوقاية من فيروس كورونا.

أهداف دوري أبوطبي

وقال العريفي، إن دوري أبوظبي للتنس يهدف إلى استقطاب أكببر عدد من المشاركين في النسخة الثانية في فئتي الرجال والسيدات، فردي وزوجي، وستشهد المنافسات تنظيم أكثر من 350 مباراة، معربا عن تمنياته للجميع بالتوفيق والنجاح للخروج بنسخة استثنائية تعكس اهتمام مجلس أبوظبي الرياضي بهذه الرياضة العريقة.

نظام المسابقة

يُذكر أن، دوري أبوظبي للتنس، ينقسم إلى عدة مراحل تبدأ بمرحلة المجموعات، حيث سيتنافس اللاعبون فيها على مدار 6 أسابيع حتى منتصف ديسمبر، وبعد استراحة قصيرة، سيتم إعادة توزيع اللاعبين على مجموعات جديدة لزيادة حدة التنافس، أما المرحلة الثالثة فستعتمد على تصفية اللاعبين بنظام "خروج المغلوب" حتى يتم تسمية بطل واحد في كل فئة من الفئات التسع.

شاهد أيضاً

موعد مباراتي العين ويوكوهاما الياباني في نهائي دوري أبطال آسيا 2024

ضرب فريق يوكوهاما الياباني، موعداً مع نظيره العين الإماراتي، في نهائي دوري أبطال آسيا 2024، …