الرئيسية / صحة / "الظاهري": استباقية حكومة الإمارات مكّنتها من احتواء كوفيد - 19
مستجدات الإحاطة الإعلامية
مستجدات الإحاطة الإعلامية

"الظاهري": استباقية حكومة الإمارات مكّنتها من احتواء كوفيد - 19

أكد الدكتور سيف الظاهري، المتحدث الرسمي للجنة الوطنية لإدارة وحوكمة مرحلة التعافي من أزمة جائحة "كوفيد - 19"، اليوم، أن الاستباقية لدى حكومة الإمارات مكّنت من احتواء الموقف، لافتاً إلى أن ذلك جعلها تصل إلى مرحلة العودة الآمنة التدريجية للحياة الطبيعية الجديدة.

وأوضح "الظاهري" على هامش انعقاد الإحاطة الإعلامية الدورية عن مستجدات كورونا، في إمارة أبوظبي، مساء اليوم، أن المقصود بالتعافي هو طريقة التغلب على الأضرار والآثار الناجمة عن الأزمات والكوارث وتجاوزها، بهدف الوصول إلى حياة طبيعية جديدة والتَّكيف مع المُتغيرات.

‏وتابع أن العديد من القطاعات تأثرت بسبب جائحة كوفيد-19، لكن الاستباقية والاستشراف لدى الحكومة الإماراتية، تمكنت من احتواء الموقف، وذلك بعد تشكيل اللجنة الوطنية لإدارة وحوكمة مرحلة التعافي من أزمة كوفيد-19، برئاسة معالي الدكتور سلطان الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة.

وواصل أن هدف اللجنة هو تحقيق التوازن الاستراتيجي بين قطاعات الدولة الحيوية، وإبراز الإمكانيات في احتواء الجائحة.

وقال "الظاهري" إن نجاح مرحلة التخطيط للتعافي مُعتمدة بصورة كبيرة على المجتمع، ومن واجبات الفرد استمرارية الالتزام في الإجراءات الوقائية فالمسؤولية تقع على عاتق الجميع، وتطلع إلى تجاوز هذه المرحلة بنجاح، وهي خطوة مهمة تُبرز كفاءة الدولة لضمان العودة الآمنة التدريجية للحياة الطبيعية.

‏وأضاف أن خطوات النجاح في تخطي الأزمة بدأت ودولة الإمارات تمشي بالمسار الصحيح، حيث للوصول إلى مرحلة التعافي النهائية لا بد من التخطيط لها أولاً.

ونوّه الظاهري إلى أن الإمكانيات التقنية عززت من أداء قطاعات عدة، لما وفر قطاع التجزئة تطبيقات ذكية للمساعدة على التبضع من المنزل، ووفر قطاع الاتصال سبل الاتصال المرئي لخدمة العمل والتعلم عن بعد، فيما قدّم قطاع الترفيه منصات لمشاهدة الأفلام والبرامج، وقام قطاع البنوك باستخدام الطرق الرقمية لتقديم الخدمات.

شاهد أيضاً

عجمان: 100‎% نسبة النفايات السائلة المعاد تدويرها خلال الربع الأول

كشفت دائرة البلدية والتخطيط بعجمان، اليوم السبت، عن تحقيق نسبة 100% في مؤشر النفايات السائلة …