الرئيسية / محلي / الشارقة تسجل 49% نسبة انخفاض في الحوادث المرورية خلال 10 أشهر
شرطة الشارقة
شرطة الشارقة

الشارقة تسجل 49% نسبة انخفاض في الحوادث المرورية خلال 10 أشهر

كشف فرع الإحصاء المروري بإدارة المرور والدوريات بالقيادة العامة لشرطة الشارقة، اليوم، تسجيل انخفاض نسبة الحوادث المرورية خلال 10 أشهر بنحو 49% مقارنة بنسبة الحوادث خلال نفس الفترة من 2019.

وأوضح المقدم محمد علاي النقبي، مدير إدارة المرور والدوريات بشرطة الشارقة، اليوم، أنه وفقا للأرقام الإحصائية فإن عدد الحوادث خلال الأشهر العشرة الأولى من 2020 بلغت 271 حادث بإصابات مقابل 532 حادث بإصابات بالأشهر ذاتها من 2019.

وأوضح النقبي أن ذلك الانخفاض يعود إلى النتائج المتحققة لاستراتيجية وزارة الداخلية الهادفة إلى جعل الطرق أكثر أمانا، وما احتوته من مبادرات وحملات توعوية وبرامج توعوية مختلفة أسهمت بشكل إيجابي في رفع مستوى الوعي لدى الجمهور والالتزام بقوانين السير والمرور.

ولفت إلى أن انخفاض الحوادث يعود أيضا إلى الجهود التي تقوم القيادة العامة لشرطة الشارقة في تحسين مستويات السلامة المرورية بالإمارة من خلال تكثيف عدد الدوريات المرورية لإحكام الرقابة على الطرقات وضمان انسيابية الحركة المرورية.

ودعا المقدم علاي إلى مزيد من التعاون مع الأجهزة الشرطية بالالتزام بكافة الضوابط والإجراءات والتدابير خاصة مرتادي المناطق البرية بالإمارة تزامنا مع اعتدال الجو إلى جانب التزام قائدي الدراجات النارية بالمواقع والطرق المعبدة والمصرح بدخولها للصعود بالمؤشرات الإيجابية للوضع المروري إلى نسب أعلى في جميع مناطق الإمارة والابتعاد عن السلوكيات التي من شأنها أن تعرض قائد المركبة ومستخدمي الطريق إلى حوادث مفجعة.

شاهد أيضاً

خلال 10 دقائق.. شرطة عجمان تضبط متهم بقضية قتل وإشعال الحريق العمد

تمكنت القيادة العامة لشرطة عجمان من إلقاء القبض على متهم وجه عدة طعنات لسيدة آسيوية …