الرئيسية / محلي / إطلاق فعاليات "جائزة جامعة الإمارات للخريجين" يناير 2021
جامعة الإمارات العربية
جامعة الإمارات العربية

إطلاق فعاليات "جائزة جامعة الإمارات للخريجين" يناير 2021

أعلنت جامعة الإمارات، اليوم، إطلاق "جائزة جامعة الإمارات للخريجين" في دورتها الأولى، يناير 2021.

وقال الدكتور أحمد مراد، النائب المشارك للبحث العلمي  المشرف على وحدة التطوير وعلاقات الخريجين بالجامعة، إن إطلاق الجائزة يؤكد على تعزيز استراتيجية الجامعة في تحقيق علاقة متبادلة مع خريجيها.

وأوضح "مراد" أن الجائزة تضم 4 فئات رئيسية: جائزة جامعة الإمارات للخريجين في البحوث والابتكار وريادة الأعمال، وتعنى هذه الفئة بالخريجين الذين يملكون مشاريع تجارية ناجحة محلياً أو دولياً.

كما تضم ممن لديهم إسهامات مستمرة في مجالاتهم من خلال الأنشطة العلمية والممارسات والابتكار على المستويات الوطنية أو الإقليمية أو الدولية، أو ممن يظهر تأثير أبحاثه وابتكاراته في مجال ريادة الأعمال، ودعم البحث العلمي ويعزز التعاون مع الجامعة.

إلى جانب الخريجين في المشاركة المجتمعية والتي تعنى بالخريجين المميزين ممن يظهرون تأثيرهم الإيجابي على المجتمع من خلال عمله المتصل بالابتكار الاجتماعي، محليا أو إقليميا أو دولياً والمشاركة الفعالة.

وتابع أنها تضم  جائزة جامعة الإمارات للخريجين في تمكين المرآة وتعنى بالخريجات المتميزات في مجالات تمكين المرأة ويملكن رصيداً من مهارات القيادية في تخصصاتهن ولديهن مساهمات مستدامة.

وبين أن الفئة الأخيرة هي جائزة حائط الشرف لخريجي جامعة الإمارات "فئة حائط الشرف" تقديراً لأصحاب الإنجازات المتميزة بعد مغادرتهم الجامعة، بما في ذلك الإنجازات المهنية وفي مجال الخدمة العامة.

وأوضح أنه  سيجرى سنوياً منح 6 جوائز للفئات الثلاث الأولى حيث ستكون 3 جوائز للخريجين الإماراتيين و3 جوائز للخريجين الدوليين، ممن يحققون عدداً من المعايير منها أن يشغل الخريجون المترشحون مناصب قيادية داخل مجتمعاتهم أو أماكن عملهم.

كما سيتم الأخذ في الاعتبار مستوى المشاركة مع الجامعة في تعزيز مكانة الجامعة.

شاهد أيضاً

القائد العام لشرطة الشارقة يستقبل القنصل الهندي لدى الدولة

استقبل سعادة اللواء سيف الزري الشامسي -القائد العام لشرطة الشارقة- في مكتبه صباح اليوم بمقر …