الرئيسية / محلي / 31 ألف بلاغ عن مفقودات لمستخدمي سيارات الأجرة في دبي

31 ألف بلاغ عن مفقودات لمستخدمي سيارات الأجرة في دبي

كشفت هيئة الطرق والمواصلات أن وحدة المفقودات، التابعة لمركز الاتصال بإدارة إسعاد المتعاملين تلقت 31 ألفاً و73 بلاغاً عن مفقودات لمستخدمي سيارات الأجرة بإمارة دبي.

وجاء تلك البلاغات خلال الفترة الممتدة من يناير إلى سبتمبر 2020 بمعدل إغلاق ضمن الوقت المحدد بلغ 99.9%.

وأكدت مهيلة الزحمي، مدير إدارة إسعاد المتعاملين بقطاع خدمات الدعم الإداري المؤسسي في الهيئة، اليوم، أنه جرى العثور خلال الفترة من يناير إلى سبتمبر الماضيين على مبالغ مالية قُدرت بأكثر من 618 ألفاً و700 درهم.

وقالت "الزحمي" إنه جرى العثور على أغراض عينية متنوعة شملت 7 آلاف و836 هاتفاً متحركاً وألفاً و201 جهاز إلكتروني و453 جواز سفر لجنسيات مختلفة و254 جهاز حاسوب محمولاً و53 قطعة مجوهرات و41 جهاز آيباد لوحياً بواقع 31 ألفاً و73 بلاغاً ومعدل إغلاق وصل إلى 99.9%.

وأضافت أنه جرى إرجاع هذه المفقودات لأصحابها فور تلقي بلاغاتهم بفضل التعاون مع سائقي مركبات الأجرة الذين يتسمون بالنزاهة والأمانة في ظل منظومة أخلاقيات العمل، لافتة إلى أنه قد يحدث أحياناً لسائقي مركبات الأجرة بعض الظروف مثل التعب والارهاق تعيق إبلاغ السائق بالمفقود الخاص بالراكب.

وأشارت إلى أن تسليم المعثور عليه يعتمد على سرعة البلاغ واكتمال البيانات وتنص منهجية إدارة إسعاد المتعاملين على تسليم الطلب مكتمل البيانات خلال 3 أيام وغير المكتمل في 7 أيام ولكن في أغلب الأحيان يتم الرد على المتعامل في مدة لا تتجاوز يوماً واحداً، موضحة أن هناك بعض الحالات العاجلة يتم اتخاذ الإجراءات فيها خلال ساعات عمل قليلة.

وتابعت الزحمي أنه يتم تكريم سائقي المركبات الذين يعثرون على مفقودات للركاب ويقومون بإبلاغ الهيئة بهدف تحفيزهم وتشجيعهم على الاستمرار في هذا السلوك الأخلاقي مما ينعكس إيجاباً على أدائهم المهني.

شاهد أيضاً

"الطوارئ والأزمات" تعزز جاهزية المنظومة الوطنية لمتابعة مستجدات الحالة الجوية

عقد فريق التقييم المشترك للحالات الجوية والمدارية، وفي إطار الحرص على تكامل الجهود الوطنية وتوافقها، …