الرئيسية / تكنولوجيا / "تنظيم الاتصالات" تبحث 39 فكرة عن تصميم مستقبل الإمارات
هيئة تنظيم الاتصالات في الدولة
هيئة تنظيم الاتصالات في الدولة

"تنظيم الاتصالات" تبحث 39 فكرة عن تصميم مستقبل الإمارات

استقبلت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات، اليوم، 39 فكرة مبتكرة لتخدم القطاعات الحيوية في الدولة.

جاء ذلك على هامش، ختام فعاليات ورشة العصف الذهني الافتراضية بعنوان "بأفكاركم نصمم مستقبل دولة الإمارات للخمسين عاماً المقبلة"، والتي عقدت، على مدار يومين، استجابة لمشروع تصميم الخمسين عاماً القادمة لدولة الإمارات وإشراك أفراد المجتمع.

وناقشت الورشة تحت شعار "بيانات للسعادة وجودة الحياة" استشراف الفرص والتحديات في كافة القطاعات الحيوية في الدولة وتحليلها ووضع الخطط الاستباقية بعيدة المدى على كافة المستويات لتحقيق إنجازات نوعية لخدمة مصالح الدولة ليشاركوا بها في المنصة الرقمية لرسم مستقبل الإمارات.

وقدم المشاركون 11 فكرة ملهمة في قطاع التعليم تهدف إلى تطوير العملية التعليمية في الدولة.

كما بحث المشاركون أهم النقاط، التي من شأنها تساهم في تحقيق رؤى الدولة للخمسين عاماً القادمة من خلال الاستفادة من التقدم الكبير في قطاع الاتصالات وتقنيات المعلومات والمشاريع مثل مبادرة الهوية الرقمية وباشر أعمالك ومشاريع الدولة الفضائية وتبني الحلول المعتمدة على الذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة.

يشار إلى أن مشروع تصميم الخمسين عاماً القادمة لدولة الإمارات والذي تشرف عليه اللجنة العليا لعام الاستعداد للخمسين برئاسة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة.

ويهدف إلى إشراك جميع فئات أفراد المجتمع في تصميم الخطة التنموية الشاملة لدولة الإمارات والتي تحدد ملامح الخمسين عاماً القادمة لدولة الإمارات من 2021 إلى 2071.

شاهد أيضاً

بالصور.. سلطان بن أحمد القاسمي يستقبل وفداً من شركة مايكروسوفت

استقبل سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة، اليوم، وفداً من …