الرئيسية / عربي ودولي / أعمال اللجنة العراقية السعودية العليا تنطلق في بغداد اليوم

أعمال اللجنة العراقية السعودية العليا تنطلق في بغداد اليوم

انطلقت أعمال اللجنة العراقية السعودية العليا، اليوم الأحد، الموافق الـ8 من نوفمبر 2020، في العاصمة بغداد، ضمن سعي البلدين لتعزيز الاستثمارات والعلاقات الاقتصادية بينهما.

تعزيز العلاقات الثنائية مع المملكة

من جانبه، قال إحسان عبدالجبار وزير النفط العراقي -رئيس الجانب العراقي في الاجتماعات- إن الحكومة العراقية حريصة على تعزيز العلاقات الثنائية مع المملكة العربية السعودية في جميع المجالات ومنها الاقتصادية والاستثمارية بما فيها قطاعات النفط والطاقة والصناعة والزراعة والصحة والتعليم والبيئة وبما يخدم المصالح المشتركة.

انطلاق أعمال اللجنة العليا

وأوضح وزير النفط العراقي، أن انطلاق أعمال اللجنة العليا يأتي استمرارا للاجتماعات السابقة بين البلدين والتي تهدف الى تفعيل مذكرات التفاهم على ارض الواقع وتعزيزها بمشاريع جديدة في مجال الربط الثنائي للكهرباء وصناعة البتروكيماويات واستثمار الغاز.

العلاقات العراقية السعودية

وبدوره، أكد الأمير عبدالعزيز بن سلمان وزير الطاقة السعودي في كلمته التي ألقاها "عن بعد"، عبر دائرة تلفزيونية حرص المملكة العربية السعودية، على تطوير العلاقات الثنائية واستدامتها مع العراق والعمل على الاسراع في تنفيذ مشاريع التعاون الثنائي في جميع المجالات.

المشاريع الاستثمارية المشتركة

ومن جهته، أشار بندر الخريف رئيس الوفد السعودي وزير الصناعة، إلى أهمية تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين معربا عن أمله في أن تفضي النقاشات إلى مشاريع استثمارية مشتركة واعدة في المجالات كافة.

شاهد أيضاً

الرئيس الأوكراني يرفض فكرة عقد هدنة مع روسيا خلال أولمبياد باريس 2024

رفض الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، فكرة هدنة في الحرب مع روسيا التي عرضها عليه الرئيس …