الرئيسية / عربي ودولي / عبدالله بن زايد يبحث العلاقات الإماراتية الأوروبية وتطورات قضايا المنطقة مع بوريل

عبدالله بن زايد يبحث العلاقات الإماراتية الأوروبية وتطورات قضايا المنطقة مع بوريل

جرى اتصال هاتفي، اليوم الجمع، بين سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، وجوزيف بوريل الممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية بالاتحاد الأوروبي نائب رئيس المفوضية الأوروبية، لبحث العلاقات الثنائية وأوجه التعاون المشترك بين الإمارات ودول الاتحاد الأوروبي.

القضايا الإقليمية والدولية

وتناول عبدالله بن زايد وبوريل، عددا من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، أهمها تطورات الأوضاع في أوروبا والعمليات الإرهابية التي وقعت مؤخراً في فرنسا وعدداً من الدول الأوروبية.

مستجدات الأوضاع في إثيوبيا

وبحث الطرفان، خلال الاتصال الهاتفي، مستجدات الأوضاع في إثيوبيا وأهمية تعزيز الأمن والاستقرار فيها واتفق الجانبان على أهمية استمرار المشاورات بين دولة الإمارات والاتحاد الأوروبي حول هذا الشأن.

موقف الإمارات

من جانبه، قال سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، إن موقف الإمارات العربية المتحدة، ثابت في إدانة التطرف والإرهاب بكافة صوره وأشكاله، مشيراً إلى تضامن الدولة مع دول العالم الصديقة في حربها ضده.

تعزيز العلاقات مع الاتحاد الأوروبي

وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي، حرص الإمارات على تعزيز علاقاتها الثنائية مع دول الاتحاد الأوروبي وتطوير التعاون المشترك في المجالات كافة.

شاهد أيضاً

"الفيدرالي الأمريكي" يثبت أسعار الفائدة للمرة الـ6 على التوالي

قرر مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في اجتماعه الذي عقد اليوم الأربعاء، الموافق الأول من مايو …