الرئيسية / محلي / شرطة دبي: خطة لتأهيل خبراء دوليين لإعداد تقارير الحوادث المرورية

شرطة دبي: خطة لتأهيل خبراء دوليين لإعداد تقارير الحوادث المرورية

اعتمدت، اليوم، القيادة العامة لشرطة دبي، خطة لإعداد خبراء دوليين من ضباط وضباط صف من العاملين في الإدارة العامة للمرور.

وذلك للحصول على شهادة الاعتماد الدولي في مجال تخطيط وإعداد تقارير الحوادث المرورية من مفوضية اكتار "ACTAR" الخاصة بترخيص خبراء حوادث السير.

وأكد سعادة اللواء المهندس المستشار محمد سيف الزفين، مساعد القائد العام لشؤون العمليات، اليوم، أن تأهيل خبراء دوليين في مجال تخطيط وإعداد تقارير الحوادث المرورية من مفوضية اكتار يُسهم في "تخطيط وإعداد تقارير الحادث المروري.

وأوضح أن ذلك وفق معايير علمية مُعتمدة ودقيقة"، للمساهمة في الكشف الدقيق عن أسباب الحوادث وخاصة الجسيمة، إضافة إلى تطوير منظومة العمل المروري.

وأضاف أن شرطة دبي تهدف من خلال اعتماد خطة إعداد الخبراء الدوليين إلى تأهيل شخصين سنوياً من ضباط وضباط صف من مرتب الإدارة العامة للمرور، لاسيما أنها بدأت في تأهيل 8 من منتسبيها لاجتياز الاختبار خلال الأيام القادمة.

وأوضح أن مفوضية ترخيص خبراء حوادث السير "ACTAR" سترسل خبراء إلى دبي قريباً لعقد اختبارات الخاصة بالعضوية لتكون الإمارات من الدول المُعتمدة التي يتم عقد اختبارات الحصول على شهادة الاعتماد الدولي وإعداد خبراء الحوادث المرورية في إعداد بناء الحوادث المرورية وإعداد تقارير الحوادث المرورية فيها.

وأكد أن شرطة دبي أول جهة شرطية عربية تعقد اختبارات الخاصة بالمفوضية كونها أول جهة شرطية في الوطن العربي لديه عضوية فيها.

وأشار إلى أن شرطة دبي عمدت إلى ادخال مرشحيها لدورات تأهيلية تتضمن محاضرات وفق المعايير التدريبية الدولية، بما يؤهلهم للالتحاق بالبرنامج التدريبي بجامعة نورث ويسترن بالولايات المتحدة الأمريكية.

على أن يجرى استكمال 5 دورات متقدمة في إعادة بناء الحادث، وبعد ذلك تقديم اختبار الاعتماد الدولي كخبراء في إعادة بناء الحادث من مفوضية ACTAR.

شاهد أيضاً

سعيد بن طحنون ينعى الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان

نعى معالي الشيخ الدكتور سعيد بن طحنون آل نهيان، بمزيد من الرضا بقضاء الله وقدره، …