الرئيسية / عربي ودولي / السعودية تستعد لاستضافة سباق "فورمولا 1" في 2021

السعودية تستعد لاستضافة سباق "فورمولا 1" في 2021

تستعد المملكة العربية السعودية، إلى استضافة سباق "فورمولا 1 السعودية" للسيارات بمدينة جدة في نوفمبر 2021.

ويجرى ذلك بالتعاون بين وزارة الرياضة والاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية؛ في إطار شراكة تمتد 15 سنة مقبلة مع الفورمولا 1.

وقال سمو الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة، على هامش تنظيم مؤتمر صحفي، عقد اليوم، بمدينة جدة: "نفخر اليوم بإعلان استضافة المملكة للسباق العالمي للسيارات "فورمولا 1 السعودية".

وأضاف أنه جاء ذلك تنفيذا لرؤية المملكة 2030، مما يؤكد حرص المملكة على زيادة الاهتمام بالرياضات المختلفة وتنوعها، بما يتناسب مع جميع الفئات والأعمار لكل المواطنين والمقيمين وكذلك السياح، تحفيزا للمستثمرين للدخول بقوة في قطاع الرياضة الذي يشهد نموا كبيرا عاما بعد عام.

وقال الأمير خالد بن سلطان الفيصل إن إعلان اليوم يمثل إنجازا تاريخيا وتأكيدا على الدعم الكبير الذي يوليه سمو الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي من اهتمام كبير بالرياضة عموما، ورياضة المحركات والسيارات على وجه الخصوص.

وأضاف: "لنسهم جميعا في تنفيذ أهداف رؤية وطننا رؤية 2030 عبر استضافة هذا الحدث الكبير والعالمي على أراضي المملكة".

وتعد استضافة "فورمولا 1 السعودية" من أضخم الفعاليات التي ستنظم في المملكة من خلال وزارة الرياضة، والاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية الذي سيتولى تنظيم هذا السباق.

إضافة إلى برنامج جودة الحياة، حيث سيكون كورنيش جدة نقطة الانطلاق والنهاية للسباق، الذي يمتد على ساحل البحر الأحمر.

فيما سيتخلل السباق رياضات السيارات والأنشطة الترفيهية والثقافية التي تعكس اهتمام القيادة الرشيدة في المملكة بالقطاع الرياضي والرياضة المجتمعية، وقدرتها على مواكبة الأحداث العالمية.

شاهد أيضاً

الرئيس الأوكراني يرفض فكرة عقد هدنة مع روسيا خلال أولمبياد باريس 2024

رفض الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، فكرة هدنة في الحرب مع روسيا التي عرضها عليه الرئيس …