الرئيسية / محلي / هيئة الشارقة للكتاب تبحث فرص التعاون المشترك مع السويد

هيئة الشارقة للكتاب تبحث فرص التعاون المشترك مع السويد

بحث سعادة أحمد بن ركاض العامري، رئيس هيئة الشارقة للكتاب، اليوم، فرص العمل المشترك مع سعادة هنريك لاندر هولم سفير مملكة السويد لدى الدولة.

جاء ذلك عقب افتتاحهما، اليوم، معرض صور "أصحاب الهمم وإمكانية الوصول"؛ الذي يستضيفه جناح مملكة السويد المشارك في فعاليات الدورة الـ39 من معرض الشارقة الدولي للكتاب.

وأكد "العامري" أن رؤية معرض الشارقة الدولي للكتاب تستند إلى رؤى وتوجهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الداعية إلى بناء علاقات متينة بين مختلف بلدان العالم على أسس المعرفة والكتاب.

وأشاد العامري بالتجربة الثقافية السويدية والجهود التي تقودها لتعزيز القيم الإنسانية من خلال سلسلة من الأنشطة والبرامج الثقافية والمعارض الفنية والإبداعية.

ولفت إلى أن الشارقة تفتح أبوابها أمام مختلف الفعاليات التي تنهض بتجربة الإنسان المعرفية وذائقته الجمالية.

من جانبه أشاد السفير السويدي بما تقدمه دولة الإمارات من خدمات ودعم لذوي الاحتياجات الخاصة، مؤكداً أنه لا بد من التوقف عن النظر إليهم كمجموعة منعزلة والبدء بالنظر إليهم كأفرادٍ لهم فقط احتياجات مختلفة داعياً الأفراد والمؤسسات إلى المساهمة في دمجهم وتمكينهم.

وقال إنه يكشف المعرض قصصاً إنسانية متفردة لأشخاص من ذوي الإعاقة بالسويد ودولة الإمارات ورغم أن تجارب العديد من البلدان تمثل نموذجاً رائداً للاهتمام بهذه الفئة من المجتمع.

وأضاف أنه بالرغم من ذلك إلا أن أصواتهم لا تزال غير مسموعة بالقدر الكافي الذي يستحقونه فأردنا إظهار روح الإيجابية والإصرار بداخلهم وإلقاء الضوء على قدراتهم عبر عرض نماذج حقيقية قدمت الكثير بحياتها.

شاهد أيضاً

وزير داخلية ألبانيا يطلع على أفضل الممارسات الشرطية والأمنية في أبوظبي

زار معالي تاولانت بالا، وزير الداخلية الألباني، والوفد المرافق له عدة جهات أمنية في أبوظبي …