الرئيسية / اقتصاد / غرفة دبي تنظم منتدى حول تعزيز العلاقات الاقتصاية والاستثمارية بالتعاون مع وزارة الصناعة الفيتنامية

غرفة دبي تنظم منتدى حول تعزيز العلاقات الاقتصاية والاستثمارية بالتعاون مع وزارة الصناعة الفيتنامية

أعلنت غرفة تجارة وصناعة دبي، اليوم الثلاثاء، تنظيم منتدى افتراضي حول تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية، بالتعاون مع وزارة الصناعة والتجارة الفيتنامية، في أولى فعاليات سلسلة الشراكات العالمية التي أطلقتها غرفة دبي لبحث الفرص الاستثمارية مع عدد من الأسواق العالمية الواعدة.

أهمية المنتدى

وقالت الغرفة، إن المنتدى الافتراضي، يعد منصة مثالية للحوار بين القطاعين العام والخاص في البلدين، حيث استعرض المتحدثون في المنتدى فرص التعاون المتاحة وسبل تعزيزها في قطاعات الطاقة المتجددة والتجارة والاستثمار والخدمات اللوجستية والنقل البحري بالإضافة إلى السياحة الطبية والطيران.

المتحدثون خلال المنتدى

وتضمنت قائمة المتحدثين بالمنتدى سعادة ترينه فينه كوانغ سفير جمهورية فيتنام الاشتراكية لدى الدولة وسعادة ماجد سيف الغرير رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة دبي ونغوين بوك نام نائب مدير عام إدارة الأسواق الآسيوية والأفريقية في وزارة الصناعة والتجارة الفيتنامية ولي ثي هاي فان نائب المدير العام لوكالة الاستثمار الأجنبي في وزارة التخطيط والاستثمار في فيتنام بالإضافة إلى عمر خان مدير المكاتب الخارجية في غرفة دبي.

تطوير العلاقات الثنائية

من جانبه، قال سعادة ترينه فينه كوانغ سفير فيتنام لدى الدولة، إن بلاده تلتزم بتطوير العلاقات الثنائية مع الإمارات، خصوصاً مع المشاركة الواسعة من قبل كبار مسؤولي القطاعين العام والخاص في فيتنام في المنتدى الافتراضي مشيراً إلى وجود آفاق واسعة مستقبلية للتعاون المشترك.

العلاقات الإماراتية الفيتنامية

وبدوره، أكد ماجد سيف الغرير، أن العلاقات المشتركة بين البلدين توسعت بشكل سريع مع فتح السفارات وتوقيع اتفاقيات تعاون استراتيجية وفتح خطوط طيران مباشر بين الجانبين.

بوابة لإعادة تصدير المنتجات

وقال الغرير، إن الإمارات، أبرز شريك تجاري لفيتنام في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خصوصاً مع مكانة دبي كبوابة لإعادة تصدير المنتجات والبضائع الفيتنامية، مشيراً إلى وجود آفاق أوسع للتبادل التجاري غير النفطي بين دبي وفيتنام والذي بلغ 7.4 مليار دولار أمريكي في العام 2019.

سلسلة الشراكات العالمية

وأوضح رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة دبي، أن سلسلة الشراكات العالمية تدعم جهود غرفة دبي في استكشاف الإمكانات والفرص الاقتصادية في فيتنام وغيرها من الأسواق الناشئة حول العالم.

تعزيز العلاقات التجارية

ومن جهته، أشار نغوين بوك نام إلى أن بلاده تولي أهمية قصوى لتعزيز العلاقات التجارية مع دبي، وأن وزارة الصناعة والتجارة الفيتنامية و وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة في الإمارات تنسقان الجهود لتأسيس مجموعة عمل لتعزيز الروابط التجارية بين البلدين.

مزايا دبي التنافسية

كما تناول عمر خان مدير المكاتب الخارجية في غرفة دبي المشهد الاقتصادي في الإمارة والمزايا التنافسية التي توفرها للمستثمرين الفيتناميين الراغبين بالتوسع في أسواق المنطقة.

شاهد أيضاً

المري يترأس وفداً اقتصادياً إماراتياً إلى إيطاليا لتنمية الشراكة وتعزيز التعاون

يصل وفد رسمي واقتصادي لدولة الإمارات برئاسة معالي عبدالله بن طوق المري، وزير الاقتصاد، خلال …