الرئيسية / صحة / "الحمادي": انخفاض نسبة إصابات "كورونا" المؤكدة إلى 15%
الدكتور عمر الحمادي
الدكتور عمر الحمادي

"الحمادي": انخفاض نسبة إصابات "كورونا" المؤكدة إلى 15%

كشف الدكتور عمر عبدالرحمن الحمادي، المتحدث الرسمي للإحاطة الإعلامية لحكومة الإمارات، عن آخر إحصاءات رصد الأوضاع الصحية خلال الأسبوع الممتد من 28 أكتوبر و3 نوفمبر 2020.

وقال "الحمادي"، على هامش انعقاد الإحاطة الإعلامية الدورية لحكومة الإمارات عن مستجدات كورونا، في إمارة أبوظبي، اليوم، إن الأسبوع الأخير شهد إجراء 803579 فحصاً على مستوى الدولة بارتفاع قدره 3% عن الأسبوع الأسبق.

وأضاف "الحمادي" أن الفحوصات كشفت عن انخفاض بنسبة 15% في الحالات المؤكدة ليبلغ عددها 8525 حالة، لافتاً إلى أنه بقى معدل الحالات الإيجابية من إجمالي الفحوصات عند نسبة 1%، ويظل المعدل الأقل مقارنة بكل من الاتحاد الأوروبي 9.1%، ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 6.6%، ودول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية 6.9%.

وأكد المتحدث الرسمي للإحاطة الإعلامية أن حالات الشفاء سجلت انخفاضاً بنسبة 9% ليبلغ مجموعها 11032 حالة، فيما بلغ مجموع حالات الوفاة 21 حالة، ليبقى معدل الوفيات عند نسبة 0.4%، وهو من أقل النسب عالميا مقارنة بكل من الاتحاد الأوروبي 2.6%، ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2.4%، ودول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية 3.0%.

شاهد أيضاً

رئيس الدولة: الاستثمار في الصحة أولوية رئيسية في استراتيجية الإمارات

قال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، إن الاستثمار …