الرئيسية / اقتصاد / غرفة عجمان تنظم جلسة "عام الاستعداد للخمسين" تعزيزاً للمشاركة في صياغة المستقبل

غرفة عجمان تنظم جلسة "عام الاستعداد للخمسين" تعزيزاً للمشاركة في صياغة المستقبل

نظمت غرفة تجارة وصناعة عجمان، اليوم الإثنين، جلسة عصف ذهني بعنوان "عام الاستعداد للخمسين"، حيث أكد المشاركون بها، على ضرورة مشاركة المؤسسات والجهات الحكومية والخاصة وكذلك الأفراد في أكبر استراتيجية عمل وطنية من نوعها للاستعداد لرحلة تنموية رائدة للسنوات الخمسين المقبلة في كافة القطاعات الحيوية "الاقتصاد، والتعليم، والبنية التحتية والتكنولوجيا، والصحة، والإعلام وغيرها.

تعزيز المشاركة

وتهدف الجلسة، إلى تعزيز المشاركة في طرح الأفكار والمبادرات والمشاريع الابداعية في صياغة المستقبل، ومواكبة خطط الغرفة التنموية لخطط إمارة عجمان والدولة بشكل عام، والتي شهدت حضور سعادة عبدالله المويجعي رئيس مجلس إدارة غرفة عجمان وسعادة سالم السويدي المدير العام، وقدمها الدكتور سالم السالم، بحضور المديرين التنفيذيين وموظفي الغرفة.

استشراف المستقبل

من جانبه، قال سعادة عبدالله المويجعي، إن الجلسة تزود المشاركين بالمحاور الرئيسية التي اطلقتها الدولة للاستعداد للخمسين، وأهميتها في استشراف المستقبل من خلال رصد الأفكار والرؤى في تطوير منظومة العمل على مستوى الغرفة بشكل خاص والإمارة والدولة بشكل عام وبالتالي المشاركة في خطة الاستعداد للخمسين.

تنظيم اللقاءات المباشرة وجلسات العصف الذهني

وأوضح المويجعي، أن الغرفة حريصة على تنظيم اللقاءات المباشرة وجلسات العصف الذهني بهدف تبادل الخبرات وطرح الافكار الابداعية والمبتكرة في مجالات عدة تخدم اهداف واستراتيجية غرفة عجمان وأعضائها.

توجهات الحكومة والإحصاءات الرقمية

واستعرض الدكتور سالم السالم، آخر توجهات الحكومة والإحصاءات الرقمية التي تبنى عليها القرارات الحكومية، وأساليب وطرق التغلب على التحديات وتحويلها لمحفزات في سبيل المساهمة في تطوير الدولة وبناء مستقبل أفضل للقطاع الاقتصادي، وتعزيز طموحات وأهداف دولة الامارات لتكون رقم 1 على مستوى العالم في مختلف المجالات بحلول عام 2071.

ثورة البيانات الضخمة

وبحث المشاركون في الجلسة، ثورة البيانات الضخمة وعلم الاجتماع الحديث وعلاقته بالاستعداد للخمسين، وأهداف حكومة الامارات وامارة عجمان، ومئوية الامارات، ودور موظفي الحكومات المحلية، والإحصاءات الرقمية المرتبطة بالمحاور الاستراتيجية لامارة عجمان والاولويات الاقتصادية وغيرها، والتفكير التصميمي والتفكير التقليدي، وأمثلة عالمية ومحلية للممارسات المتميزة في إدارة الأداء المؤسسي، وآليات الآداء الحكومي لتحقيق مئوية الامارات، ومنظومة التميز الحكومي المحدثة وعلاقتها بالاستعداد للخمسين، وأهم أولويات العمل المؤسسي في الخمسين عاماً المقبلة بغرفة عجمان.

تفاعل الحضور

وتفاعل الحضور المشارك في الجلسة، في طرح الأفكار والمبادرات الابداعية لتطوير بيئة العمل الداخلية وتقديم خدمات تواكب مستقبل القطاع الاقتصادي وتتماشى مع التحولات التي ستشهدها إمارة عجمان ودولة الإمارات خلال الخمسين عاماً القادمة، بحيث تناولت الافكار والمبادرات عدة مجالات منها دعم وتطوير المواهب المواطنة وتسهيل ممارسة الاعمال وجعل عجمان وجهة اقتصادية تنافسية وتعزيز القطاع السياحي ودعم اقتصاد الدولة بشكل عام.

أهمية الجلسة

وأكد المشاركون، على أهمية الجلسة ودورها في تبادل الآراء ورصد الافكار، وضرورة مشاركة المؤسسات والجهات الحكومية والخاصة وكذلك الأفراد في أكبر استراتيجية عمل وطنية من نوعها للاستعداد لرحلة تنموية رائدة للسنوات الخمسين المقبلة في كافة القطاعات الحيوية "الاقتصاد، والتعليم، والبنية التحتية والتكنولوجيا، والصحة، والإعلام وغيرها".

شاهد أيضاً

"مالية استشاري الشارقة" تبحث تعزيز دعم المؤسسات الاقتصادية

بحثت لجنة الشؤون المالية والاقتصادية والصناعية في المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، خلال اجتماعها اليوم بمقر …