الرئيسية / تكنولوجيا / "تنظيم الاتصالات" تستطلع آراء المواطنين حول مستقبل الحكومة الرقمية
هيئة تنظيم الاتصالات في الدولة
هيئة تنظيم الاتصالات في الدولة

"تنظيم الاتصالات" تستطلع آراء المواطنين حول مستقبل الحكومة الرقمية

أطلقت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات، اليوم، فعاليات حملة مشاركة وطنية؛ للتعرف على آراء أفراد المجتمع وأفكارهم حول مستقبل قطاع الاتصالات والحكومة الرقمية.

تأتي الحملة انسجاماً مع مشروع تصميم الخمسين عاماً القادمة لدولة الإمارات والذي أطلقه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله".

وتستهدف الحملة إشراك أفراد المجتمع في رسم مستقبل الدولة ووضع محاور الخطة التنموية الشاملة للإمارات خلال الخمسين عاما المقبلة من 2021 : 2071 والوصول إلى مئوية الإمارات 2071.

ويمثل قطاعا الاتصالات والحكومة الرقمية محورين حيويين ضمن محاور التنمية الشاملة في دولة الإمارات بعدما أصبحت البنية التحتية في مجال الاتصالات والبنية الرقمية للخدمات الحكومية من أهم محركات الاقتصاد الرقمي الذي تسعى الدولة لتعزيزه.

وتضمنت الحملة نشر مشورة إلكترونية على موقع الهيئة الإلكتروني وعلى البوابة الرسمية لدولة الإمارات تستقطب أفكار أبناء المجتمع الإماراتي حول كيفية تحسين وتطوير الأداء في قطاع الاتصالات وقطاع الحكومة الرقمية.

وكثفت الهيئة من منشوراتها على مواقع التواصل الاجتماعي بهدف تحفيز أفراد المجتمع على المشاركة في هذه الحملة الوطنية.

وأكدت أن مشاركة أفراد المجتمع في هذه الحملة ستساعد في إثراء الأفكار في قطاعي الاتصالات والحكومة الرقمية بما يسهم في تطوير الخطة التنموية الشاملة وتصميم السنوات الخمسين القادمة وتحديد التحديات التي تواجه قطاعي الاتصالات والحكومة الرقمية لتكون مدخلات أساسية في تطوير الخطة التنموية.

وستعمل الهيئة على حصر جميع الآراء والأفكار وتصنفيها وتحليل المخرجات وتحديد الأفكار المبتكرة والفاعلة التي تخدم رؤية 2071.

وستُصدِر تقريراً بجميع الأفكار والمدخلات الأخرى لدراستها وإدخالها في الخطة التنموية الشاملة.

شاهد أيضاً

بالصور.. سلطان بن أحمد القاسمي يستقبل وفداً من شركة مايكروسوفت

استقبل سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي نائب حاكم الشارقة، اليوم، وفداً من …