الرئيسية / عربي ودولي / بعد التعليق.. السعودية تستقبل أولى رحلات المعتمرين من خارج المملكة الأحد المقبل

بعد التعليق.. السعودية تستقبل أولى رحلات المعتمرين من خارج المملكة الأحد المقبل

تستقبل السعودية، بعد غد الأحد، أولى رحلات الطيران المقلة لمعتمرين من خارج المملكة بمدينة جدة، بعد تعليق العمرة والزيارة مؤقتا كإجراء احترازي لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" والحفاظ على صحة الإنسان.

البروتوكولات المتبعة

وتصل الرحلة عبر مطار الملك عبدالعزيز الدولي وسط تطبيق كافة التدابير الوقائية والبروتوكولات المتخذة من الجهات الرسمية حفاظاً على صحة وسلامة ضيوف الرحمن.

استقبال المعتمرين

من جهتها، قالت وزارة الحج والعمرة، إن منظومة العمل، جاهزة لاستقبال المعتمرين أثناء جميع نِقَاط الاتصال في رحلة المعتمر، بدءاً من بلده مروراً بوصوله عبر المنافذ المحددة، وتنفيذ برامج تنقلات المعتمرين بعد إنهاء إجراءات القدوم، وأثناء تأديتهم المناسك.

معايير وضوابط

وأوضحت "الحج والعمرة"، أنها وضعت المعايير والضوابط لجميع مزودي الخِدْمات وشركات العمرة لضمان تطبيق أقصى معايير الإجراءات الاحترازية والوقائية المعتمدة من وزارة الصحة.

تطبيق "اعتمرنا"

وأشارت الوزارة، إلى تسخير الأنظمة التقنية، وأطلقت تطبيق "اعتمرنا" الذي يهدف إلى تنظيم دخول أفواج المعتمرين والمصلين إلى الحرمين الشريفين وَفْق الطاقة التشغيلية الممكنة لتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية، كما جندت الوزارة جهودها كافة لهذا الموسم الاستثنائي.

اتباع الإجراءات

وناشدت وزارة الحج والعمرة، مختلف المعتمرين القادمين بعد رفع الحظر في ظل الظروف التي شهدها العالم جراء الجائحة، بضرورة التقيد باتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية منذ وصولهم وحتى مغادرتهم بعد الانتهاء من أداء مناسكهم.

شاهد أيضاً

مجلس الأمن يخفق في تبني قرار بقبول فلسطين عضواً كاملاً في الأمم المتحدة

استخدمت الولايات المتحدة الأمريكية حق النقض "الفيتو" ضد مشروع قرار عربي قدمته الجزائر إلى مجلس …