الرئيسية / صحة / الإمارات تسجل 1172 إصابة جديدة بكورونا وحالتي وفاة
كورونا
كورونا

الإمارات تسجل 1172 إصابة جديدة بكورونا وحالتي وفاة

أعلنت وزارة الصحة ووقاية المجتمع، اليوم الجمعة، إجرائها 143.336 فحصا جديدا خلال الـ24 ساعة الماضية على فئات مختلفة في المجتمع باستخدام أفضل وأحدث تقنيات الفحص الطبي، وذلك تماشيا مع خطتها لتوسيع وزيادة نطاق الفحوصات في الدولة بهدف الاكتشاف المبكر وحصر الحالات المصابة بكورونا والمخالطين لهم وعزلهم.

توسيع نطاق الفحوصات

وقالت الوزارة، إن كثيف إجراءات التقصي والفحص في الإمارات وتوسيع نطاق الفحوصات على مستوى الدولة، ساهم في الكشف عن 1.172 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد من جنسيات مختلفة، وجميعها حالات مستقرة وتخضع للرعاية الصحية اللازمة، وبذلك يبلغ مجموع الحالات المسجلة 131.508 حالة.

إجمالي الوفيات

وكشفت" الصحة"، عن وفاة مصابين اثنين وذلك من تداعيات الإصابة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، وبذلك يبلغ عدد الوفيات في الدولة منذ ظهور الجائحة وحتى الآن، إلى 490 حالة.

تعازي ومواساة

وأبدت وزارة الصحة ووقاية المجتمع، أسفها وخالص تعازيها ومواساتها لذوي المتوفين، متمنيةً الشفاء العاجل لجميع المصابين، ومهيبة بأفراد المجتمع التعاون مع الجهات الصحية والتقيد بالتعليمات والالتزام بالتباعد الاجتماعي ضماناً لصحة وسلامة الجميع.

حالات الشفاء

وقالت الوزارة، إنه تم شفاء 1.460 حالة جديدة لمصابين بفيروس كورونا، وتعافيها التام من أعراض المرض بعد تلقيها الرعاية الصحية اللازمة منذ دخولها المستشفى، وبذلك يكون مجموع حالات الشفاء 127.607 .

شاهد أيضاً

وصول أولى دفعات الأبقار لمزرعة ألبان مليحة عبر مطار الشارقة الدولي

وصلت يوم أمس الإثنين، أولى دفعات الأبقار الخاصة بمزرعة ألبان مليحة إلى مطار الشارقة الدولي، …