الرئيسية / رياضة / اتحاد كرة اليد يبحث سُبل تعزيز التعاون المشترك مع نظيره المصري

اتحاد كرة اليد يبحث سُبل تعزيز التعاون المشترك مع نظيره المصري

رحب سعادة نبيل محمد بن عاشور رئيس مجلس إدارة اتحاد الامارات لكرة اليد، صباح اليوم الثلاثاء، الموافق الـ27 من أكتوبر 2020، بالمهندس هشام نصر رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد، الذي يزور الإمارات حالياً.

التشكيل الجديد

وهنأ نصر ممثلاً عن الاتحاد المصري لكرة اليد عاشور، بمناسبة التشكيل الجديد لمجلس إدارة اتحاد الإمارات لكرة اليد للدورة الانتخابية 2020/2024، بحضور عبد السلام ربيع المحيربي نائب رئيس مجلس الإدارة رئيس لجنة الحكام والقانون، وناصر سالم الحمادي الأمين العام، وفيصل الطواش عضو مجلس الإدارة رئيس لجنة المدربين.

متانة العلاقة بين الاتحادين

وأكد رئيس الاتحاد، على متانة وعمق الأواصر الأخوية التي تربط الاتحادين في البلدين الشقيقين، معربا عن تطلعه وإخوانه أعضاء مجلس الإدارة إلى التعاون الجاد مع الاتحاد المصري لكرة اليد، لنقل الخبرات والاستفادة من تجاربه الناجحة.

أوضاع وظروف اللعبة

من جهته، قال رئيس اتحاد كرة اليد المصري، إن هناك تشابه كبير في أوضاع وظروف اللعبة في البلدين الشقيقين بالكثير من تفاصيلها ومفرداتها، مبدياً سعادته بالتشكيل الجديد لمجلس إدارة اتحاد الإمارات لكرة اليد، الذي جاء كله من العناصر الشابة التي سبق لها ممارسة اللعبة واكتساب خبراتها والتعرف على خباياها وتحدياتها.

البرامج والخطط الاستراتيجية

ودعا نصر، مجلس الإدارة الجديد، إلى المضي قدما في تنفيذ البرامج والخطط الاستراتيجية الكفيلة بالتطوير، وإلى التركيز على الإنجاز وخدمة كل المنتسبين في تلك الرياضة، بأعلى كفاءة بما يصب في مصلحة الأندية و المنتخبات الوطنية.

تجربة الاتحاد المصري لكرة اليد

وتناول نصر، خلال اللقاء، تجربة الاتحاد المصري في تطوير لعبة كرة اليد خلال الفترة الماضية، من خلال تصور شامل ينظر إلى كرة اليد على أنها منظومة متكاملة ترتكز في الأساس على "المدرب والحكم واللاعب" شارحا ما قام به الاتحاد المصري لكرة اليد من تطوير شامل للمنظومة كلها من خلال استحداث القوانين الخاصة والاستثنائية وتطبيق الأنماط التدريبية الحديثة.

هدايا تذكارية

وتبادل رئيس اتحاد كرة اليد الإماراتي، مع نظيره المصري، الهداية التذكارية، وقدم نبيل عاشور نسخة من النظام الأساسي لاتحاد الإمارات لكرة اليد إلى رئيس الاتحاد المصري.

شاهد أيضاً

شباب الأهلي بطلاً لكأس السوبر للكرة الطائرة

أحرز فريق شباب الأهلي، لقب كأس السوبر للكرة الطائرة للرجال للموسم الرياضي الجاري، بعد تغلبه …