الرئيسية / اقتصاد / أكبر مؤتمر دولي للذهب بالمنطقة ينطلق في نوفمبر المقبل بـ"دبي"

أكبر مؤتمر دولي للذهب بالمنطقة ينطلق في نوفمبر المقبل بـ"دبي"

أعلنت دبي، اليوم الثلاثاء، استضافة المؤتمر العالمي للذهب 2020، أكبر حدث دولي متخصص في القطاع يتم تنظيمه على مستوى منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، وتنطلق فعالياته في فندق أرماني ببرج خليفة بتاريخ 23 نوفمبر 2020.

الحضور والمشاركون

ويشارك في المؤتمر، كبريات الشركات الدولية العاملة في قطاع الذهب بمختلف مجالاته، ما يشمل المناجم والمصافي والتداول، وبحضور شخصيات حكومية وممثلين من الجهات الناظمة للقطاع من جميع أنحاء العالم.

أول حدث "هجين"

وتنظم شركة "آي بي إم سي انترناشيونال"، المؤتمر العالمي للذهب 2020 الذي يعد أول حدث "هجين" لصناعة الذهب هذا العام في دبي، حيث يدمج بين التقنيات الحديثة والحضور المباشر بشكل فعلي وسيشهد المؤتمر التزاماً تاماً بكافة الإجراءات والتدابير الاحترازية والوقائية لضمان صحة وسلامة جميع الحضور والمشاركين وتشكل إقامة الحدث بشكل فعلي مؤشراً إضافياً على مرونة الاقتصاد في دولة الإمارات وقدرته على التكيف مع المتغيرات التي فرضتها الجائحة.

متانة اقتصاد الإمارات

من جانبه، أوضح سعادة الشيخ خالد بن أحمد آل حامد رئيس شركة "آي بي إم سي الإمارات"، أن قرار توسيع النطاق الدولي للمؤتمر وتنظيمه بدبي، يأتي في ظل النجاح الكبير الذي حققته دورة العام الماضي ليشكل حدثاً رئيسياً تستضيفه الإمارة خلال 2020، وانعكاساً لمتانة اقتصاد الإمارات ككل وسيتم خلال المؤتمر تسليط الضوء على الامكانات والفرص التي تزخر بها صناعة الذهب وآفاق تعزيز مكانة الإمارات كمركز عالمي للقطاع.

حزمة من القضايا

ومن المقرر، أن يناقش المؤتمر، حزمة من القضايا المرتبطة بكافة المجالات التي يشملها القطاع بدءاً من تجارة الذهب وفرص الاستثمار والمشاريع المشتركة مروراً بالاستيراد والتصدير والخدمات اللوجستية وصولاً إلى التكرير والتعدين وصناعة المجوهرات وتجارة السبائك وفرص البيع بالتجزئة حول العالم وفي الإمارات وسيشهد الحدث الدولي مشاركة وزراء ودبلوماسيين وكبار الشخصيات العاملة في القطاع من إفريقيا وآسيا وأوروبا والولايات المتحدة.

اقتصاد الذهب

وبدوره، قال ساجيث كومار بي كي المدير العام والرئيس التنفيذي في شركة "آي بي إم سي انترناشيونال"، إن مؤتمر هذا العام يشهد توسعاً يشمل كافة المجالات المعنية باقتصاد الذهب على المستوى العالمي؛ لبحث آفاق الفرص الاستثمارية الآمنة والمبتكرة من الإمارات.

جلسات منفصلة للمشاريع الجديدة

وأوضح كومار بي كي، أن هذه الخطوة، تأتي ضمن خطة "آي بي إم سي" 2022 للنمو، والتي تمتد لخمسة سنوات، مشيراً إلى قيامهم بجدولة جلسات منفصلة للمشاريع الجديدة التي أطلقتها الشركة بما فيها أول عملة رقمية ذهبية مدعومة بالذهب في العالم ومنصة السوق الرقمية للأعمال المرتبطة بالذهب للشركات الصغيرة والمتوسطة، إضافة إلى جلسات خاصة بـ33 دولة مشاركة في الحدث بما فيها إسرائيل.

سوق رقمي لتجارة الذهب

وتنظم "آي بي إم سي انترناشيونال" مؤتمراً، للكشف عن برامج مبتكرة تشمل سوقاً رقمياً لتجارة الذهب وذلك ضمن المنصة الخاصة بالشركات الصغيرة والمتوسطة، والتي ستخول بدورها جميع الفئات المشاركة من القيام باستثمارات وصفقات بكل شفافية.

فرص واستثمارات

ويوفر المؤتمر للمشاركين استكشاف الفرص والاستثمارات المتاحة على مستوى العالم انطلاقاً من الإمارات وفرصة التواصل مع أكبر الجهات والشخصيات الرئيسية العاملة في مختلف فئات صناعة الذهب العالمية ومناقشة التحديات المتعلقة بالأمور التنظيمية وإمكانية التوسع محلياً ودولياً.

شاهد أيضاً

ارتفاع مؤشرات الأسهم الصينية في ختام التعاملات

أنهت مؤشرات الأسهم الصينية، تعالاتها على ارتفاع في ختام تعاملات اليوم الخميس الموافق الـ28 من …