الرئيسية / اقتصاد / انعقاد اجتماع لجنة التعاون المالي والاقتصادي الـ112 بدول التعاون برئاسة الطاير

انعقاد اجتماع لجنة التعاون المالي والاقتصادي الـ112 بدول التعاون برئاسة الطاير

عُقد الإجتماع الـ112 للجنة التعاون المالي والاقتصادي بدول مجلس التعاون الخليجي، اليوم الأحد، برئاسة معالي عبيد بن حميد الطاير وزير الدولة للشؤون المالية، وحضره وزراء المالية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، ومشاركة الأمين العام للمجلس الدكتور نايف فلاح مبارك الحجرف.

تعزيز التعاون المالي والاقتصادي

وبحث الحضور خلال الاجتماع الافتراضي، عددا من الموضوعات المتعلقة بتعزيز التعاون المالي والاقتصادي بين دول المجلس التي ترأس دولة الإمارات العربية المتحدة دورته الحالية.

التوصيات

واطلع الحضور، على التوصيات المرفوعة إليها من لجنة محافظي مؤسسات النقد و البنوك المركزية بدول المجلس و ما توصلت إليه هيئة الاتحاد الجمركي و لجنة السوق الخليجية.

اعتماد وتنفيذ القرارات

وناقش اللقاء، آلية اعتماد وتنفيذ القرارات اللازمة للعمل الخليجي المشترك في الإطار الاقتصادي، في ظل تفويض المجلس الأعلى للجنة التعاون المالي والاقتصادي، باتخاذ القرارات والإجراءات اللازمة لتعميق العمل الاقتصادي الخليجي المشترك.

اعتماد المبالغ المالية

كما استعرضت اللجنة، آلية طلب اعتماد المبالغ المالية المرفوعة من قبل اللجان الوزارية للجنة التعاون المالي والاقتصادي واطلعت على رؤية الأمانة العامة بشأن تعزيز العمل الخليجي المشترك في المجال الاقتصادي والمالي (مرحلة ما بعد جائحة كورونا COVID19)، وأخذت علماً بمستجدات برنامج تحقيق الوحدة الاقتصادية بين دول المجلس.

شاهد أيضاً

ارتفاع الأسهم الأوروبية بدعم نتائج البنوك الفصلية

ارتفعت مؤشرات الأسهم الأوروبية بنحو جماعي خلال تداولات اليوم الجمعة الموافق الثالث من مايو 2024، …