الرئيسية / صحة / "صحة أبوظبي" تطور أداة جديدة لتحسين خدمات الرعاية
صحة أبوظبي
صحة أبوظبي

"صحة أبوظبي" تطور أداة جديدة لتحسين خدمات الرعاية

أعلنت، اليوم، دائرة الصحة أبوظبي، تطوير أداة شهادة الاحتياجات في القطاع الصحي؛ الجديدة والأولى من نوعها لتحديد الفرص الاستثمارية المتاحة في قطاع الرعاية الصحية في الإمارة.

وتعتمد "شهادة الاحتياجات في القطاع الصحي" على بيانات استشرافية مربوطة بمنظومة منح التراخيص وإدارة الطاقة الاستيعابية في القطاع، والعديد من نظم الرعاية الصحية في الإمارة.

حيث تزود المستثمرين بمعلومات لحظية عن العرض والطلب واحتياجات الطاقة الاستيعابية في قطاع الرعاية الصحية، ما يسهم في استعراض واغتنام الفرص الاستثمارية في خدمات الرعاية الصحية المتخصصة.

كما تعمل الأداة الجديدة كخدمة رقمية ذاتية الاستخدام عبر الإنترنت وتسهم في دعم طلبات التراخيص للمستثمرين الحاليين والمحتملين الراغبين في تقديم طلب جديد أو تحديث لتراخيص المنشآت الصحية في الإمارة.

فيما تحدد الأداة الجديدة الاحتياجات من الخدمات الصحية في مواقع جغرافية محددة في مختلف أنحاء الإمارة. 

وقال سعادة الدكتور جمال محمد الكعبي، وكيل دائرة الصحة أبوظبي بالإنابة، اليوم، إنه تُعد شهادة الاحتياجات في القطاع الصحي من أدوات التخطيط الصحي المتميزة على مستوى العالم؛ حيث يتم تحديث بياناتها باستمرار لتساعد على توجيه المستثمرين من الإمارات والعالم نحو اتخاذ الخيارات الاستثمارية المناسبة في القطاع.

وأضاف "الكعبي" أنه جرى تواصل دائرة الصحة أبوظبي المضي قدماً في استعراض فرص استثمارية متميزة في الإمارة والتشجيع على الاستفادة منها للاستمرار في تطوير وتعزيز الطاقة الاستيعابية للرعاية الصحية وجودة الخدمات المقدمة فيه لتلبية الطلب المتزايد عليها".

وتابع: "نحن على ثقة بأن التعاون المستمر بيننا وبين المستثمرين سيسهم في الارتقاء بقطاع رعاية صحية مستدام وقوي".

وكان قطاع التخطيط الصحي في دائرة الصحة أبوظبي قد قام بتطوير "شهادة الاحتياجات في القطاع الصحي"، لرفد خطة الطاقة الاستيعابية لقطاع الرعاية الصحية التي طورتها الدائرة سابقاً.

ويمكن للمستثمرين الاطلاع على خطة الطاقة الاستيعابية والأدوات المساندة لها عبر صفحة المستثمرين في الموقع الإلكتروني لدائرة الصحة أبوظبي https://doh.gov.ae/ar/investor/why-invest.

وكذلك التعرف على إجراءات الحصول على "شهادة الاحتياجات في القطاع الصحي" عبر زيارة الرابط: https://stem.haad.ae/LicenceApproval/CertificateOfNeedApplication.

شاهد أيضاً

رئيس الدولة: الاستثمار في الصحة أولوية رئيسية في استراتيجية الإمارات

قال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، إن الاستثمار …