الرئيسية / محلي / حاكم الشارقة يتفقد سير الأعمال بمشروعي استراحة السحب وقرية أبو الكيزان بخورفكان

حاكم الشارقة يتفقد سير الأعمال بمشروعي استراحة السحب وقرية أبو الكيزان بخورفكان

تفقد صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة اليوم سير الأعمال في مشروعي استراحة السحب وقرية أبو الكيزان البحرية بمدينة خورفكان.

استراحة السحب

وبدأ سموه جولته التفقدية بزيارة مشروع استراحة السحب حيث اطلع على مخططات مراحل تنفيذ الاستراحة التي تقع على ارتفاع 580 متراً فوق سطح البحر وكافة الخدمات التي ستتضمنها بما فيها المبنى الدائري المميز الذي سيبنى على شكل دائرة بقطر 30 متراً لإعطاء واجهة بانورامية لمدينة خورفكان من مدخلها الذي يتزين بالنوافير مروراً بمختلف مناطقها وشاطئها المميز، وحتى نهايتها بمنطقتي حصي والحراي.

محتويات المبنى

وسيحتوي المبنى على مطعم مع الكافتيريا والمرافق الخدمية الأخرى بالإضافة إلى مواقف تتسع لأكثر من 90 سيارة وغيرها من الخدمات.

واستمع سموه إلى شرح من المهندس صلاح بن بطي المهيري مستشار دائرة التخطيط والمساحة حول كافة المرافق وآليات تنفيذ المشروع بما يضمن عدم الإضرار بالبيئة وتوفير ما يحتاجه الزائر من مرافق وخدمات.

ويتضمن المشروع طريقاً مخصصاً للصعود إلى الاستراحة بطول 5.63 كم تتوفر به كافة المعايير الآمنة من حيث درجات الميل والانحدار ومساحات الأمان في أكتاف الطريق.

وتتوفر على الطريق استراحتين إضافيتين الأولى على ارتفاع 253 متراً والثانية 480 متراً، إضافة إلى مجموعة من المرافق الخدمية والإطلالات البانورامية.

ووجه سموه بإعداد مشروع متكامل للزراعة المتدرجة على امتداد طريق الاستراحة بالكامل كما وجه بالعمل على دراسة المزيد من المرافق الخدمية والسياحية التي يمكن تنفيذها.

قرية أبو الكيزان

وانتقل بعدها صاحب السمو حاكم الشارقة للوقوف على مشروع قرية أبو الكيزان البحرية الواقعة في الجنوب الشرقي من مدينة خورفكان على الجبال الممتدة إلى داخل مياه المحيط، المستوحى في تصميم مبانيه ومرافقه وطرقاته من قرية ريوماجيوري الإيطالية.

وتتخذ القرية شكلاً حلزونياً ومدرجاً بما يتناسب مع شكل الجبل الذي ستقام عليه، والذي يمر في وسطه واد سيستخدم ممره كجاده تقام المباني حواليه.

أما الجزء الآخر من المشروع وهو الأكثر ارتفاعاً يقع في مساحة تقريبية تقدر بـ 30 ألف متر مربع ويحوي على متاجر ومطاعم ومبان فندقية ذات طابع خاص ومميز تتناسب مع إطلالة البحر وارتفاع الجبل.

شاهد أيضاً

شرطة أبوظبي تنفذ تمريناً في منطقة سويحان اليوم

تنفذ ⁧القيادة العامة لشرطة أبوظبي،⁩ بالتعاون مع الشركاء، تمريناً صباح اليوم الخميس 25 أبريل في …