الرئيسية / صحة / انطلاق فعاليات المؤتمر الافتراضي الدولي الأول للصحة النفسية
الصحة النفسية
الصحة النفسية

انطلاق فعاليات المؤتمر الافتراضي الدولي الأول للصحة النفسية

نظمت، اليوم، وزارة الصحة ووقاية المجتمع، أولى فعاليات مؤتمرها الافتراضي الدولي الأول للصحة النفسية؛ والمقرر عقده لـ3 أيام، تحت شعار "حقبة جديدة في استجابة الصحة النفسية".

ويأتي ذلك بالشراكة مع "مودسلي هيلث" العالمية وبدعم من شركة "لندبيك الخليج"، وبحضور متخصصين وخبراء محليين وعالميين في الصحة النفسية.

وينظم المؤتمر جلسات حوارية حول تأثير الصدمات على تطور مشاكل الصحة النفسية لدى الأطفال والشباب والآثار النفسية والاجتماعية والسلوكية لجائحة كورونا على الأطفال والمراهقين والأشخاص المصابين بالإعاقة الذهنية وتحديات الصحة النفسية أثناء الجائحة.

كما يسلط المؤتمر الضوء على التطبيب النفسي عن بعد والأساليب العلاجية الافتراضية في علاج سوء استخدام المؤثرات العقلية والأمراض الفيروسية المتنقلة عن طريق الدم واضطرابات الأكل لدى الأطفال والمراهقين وأمراض الخرف والخرف المبكر وتشخيص وعلاج الذهان الثانوي الناجم عن أمراض الصرع.

وأكد سعادة الدكتور يوسف محمد السركال، مدير عام مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، اليوم، أنه يجرى المؤتمر ضمن خطط الوزارة لتنظيم فعاليات افتراضية بمستوى دولي في التطبيب النفسي عن بعد وتنمية وتأهيل الكوادر الطبية والفنية في مجال الصحة النفسية.

وسيتمكن المشاركون في المؤتمر من دخول المعرض الإفتراضي المتوفر على الموقع الإلكتروني الخاص؛ الذي يمنح الفرصة للاطلاع على خدمات الصحة النفسية التي تقدمها وزارة الصحة التي أجريت في 2020.

كما يتضمن المؤتمر ورش تدريبية معتمدة في العلاج المعرفي والسلوكي وتقنيات المقابلات التحفيزية للمعالجين النفسيين والعاملين بالرعاية الصحية الأولية.

شاهد أيضاً

رئيس الدولة: الاستثمار في الصحة أولوية رئيسية في استراتيجية الإمارات

قال صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله"، إن الاستثمار …